الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي: نمتلك خطة لرفع مستوى وعي 25 مليون طفل بشأن الحفاظ على البيئة

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تمتلك خطة لرفع مستوى الوعي لدى 25 مليون طفل وذلك من أجل المحافظة على بيئتهم، موضحا أن هذه الخطة تعتمد على تقديم دورات تدريبية حول تغير المناخ إلى عدد كبير من المعلمين ومديري المدارس ليكون لديهم الرؤية الكافية لنقلها للطلبة.

أشار حجازي خلال مشاركته في جلسة تحت عنوان "تعليم تغير المناخ: تحفيز الأطفال لاتخاذ إجراءات في مصر بشأن تغير المناخ" والتي أقيمت على هامش قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ إلى أن مصر تتبنى رؤية واضحة من خلال قمة المناخ من أجل الانتقال من مرحلة التخطيط والتعهد إلى مرحلة التنفيذ لإنقاذ كوكب الأرض والبشرية.

شدد وزير التعليم إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى تحقيق تطلعات البلدان النامية في المساعدة في تغطية الخسائر والأضرار التي تسببها الأحداث المناخية القاسية بشكل متزايد، موجهًا الدعوة للمشاركين لزيارة معرض الفنون الموجود في الجناح الخاص بوزارة التعليم والتعليم والتعليم الفني في المنطقة الخضراء.

حضر الجلسة كلًا من الدكتورة غادة والي المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقيادات منظمة اليونيسيف.

اقرأ أيضًا:

حقيقة إلغاء امتحانات شهر نوفمبر وتعديل نظام البابل شيت