الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تعلن بدء المشروع الوطني للقراءة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية التابعة لها على مستوى الجمهورية وذلك بشأن بدء التسجيل في المشروع القومي الوطني للقراءة.

طالبت الوزارة في خطابها بضرورة إرسال بيانات منسقي المشروع القومي الوطني للقراءة في المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، مشيرة إلى أن بيانات منسقي المشروع يجب أن تتضمن الاسم والمديرية والوظيفة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.

لفتت وزارة التعليم إلى أهمية توجيه مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديريات موافاة الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة بأسرع وقت ببيانات منسقي المشروع على مستوى المديرية والإدارات التعليمية والمدارس.

وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فإنه يجب على المدارس البدء في أسرع وقت للتسجيل علي موقع المشروع، وإرسال نسخة ورقية على الفاكس ونسخة إلكترونية على البريد الإلكتروني، مع اعتبار الأمر مهم وعاجل.

على صعيد متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم وجود نية لإلغاء امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي وأنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ولم يصدر أي قرارات في هذا الشأن.

هل تلغي وزارة التعليم امتحانات رابعة وخامسة ابتدائي؟.. الحكومة توضح