جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 03:23 صـ 7 جمادى أول 1444 هـ

غدا.. وزير التعليم يشارك في جلسات قمة المناخ COP27

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

يشارك غدًا الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في جلسات مؤتمر المناخ COP27، الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، في جلسة تحمل عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع التي تدعم التكنولوجيا".

تأتي مشاركة وزير التربية والتعليم في هذه الجلسة من أجل تبادل الرؤى الدولية حول اتجاه ما بعد وباء كورونا بشأن التحول الرقمي لنماذج التعليم في سياق تغير المناخ مع رؤية مشتركة لتعزيز مرونة أنظمة التعليم، وإمكانات تقاسم الموارد عبر البلدان والشركاء.

لن تكون جلسة غدًا الأربعاء، هي المشاركة الوحيدة لوزارة التربية والتعليم بل ستشارك الوزارة أيضًا في جلسة تحمل عنوان "تعليم تغير المناخ.. تحفيز الأطفال لاتخاذ إجراءات في مصر بشأن تغير المناخ"، والتي ستقدم الجهود المشتركة للوزارة مع شركائها بمجال التثقيف بشأن قضايا المناخ.

ستكون لوزارة التعليم مشاركة أخرى في فاعليات المؤتمر يوم 10 نوفمبر الجاري في جلسة بعنوان "معالجة العمل المناخي من خلال توفير التعليم وإعطاء فرص متكافئة للجميع"، وذلك من أجل تسليط الضوء حول مسابقة COP 27 للطلاب عن العمل المناخي وإبراز الفائزين.

ستشارك الوزارة في جلستين أخرتين ضمن فاعليات مؤتمر المناخ الأولى ستكون في جلسة بعنوان "إطلاق العنان لقوة التعليم من أجل مستقبل الكوكب" والأخيرة ستكون في جلسة بعنوان "تسريع تغير المناخ والتنمية المستدامة الخضراء التعليم المرتبط بالمعرفة والاستخدام في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

اقرأ أيضًا:

لتقييم مستوى الطلاب.. إبلاغ المديريات التعليمية بنتيجة اختبارات شهر أكتوبر



موضوعات متعلقة