الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المبعوث الأمريكي: التوقعات تؤكد الالتزام بتمويل الدول النامية

جون كيري_ ياندكس
جون كيري_ ياندكس

قال جون كيري، المبعوث الأمريكي لقضايا المناخ، اليوم الثلاثاء، إن هناك توقعات تؤكد على التزام الجميع بالوعود الخاصة باتفاقية التمويل التي أعلن عنها في مؤتمر المناخ الماضي كوب 26 بباريس، إلى جانب سعي الدول للتعاون المشترك بين الجميع من أجل مواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: تعديل شروط اختيار المعلمين الشباب المرشحين لشغل وظائف مديري المدارس

وأكد المبعوث الأمريكي في تصريح تلفزيوني، أن الدولة المنوطة بالتمويل تبذل جهودًا كثيفة من أجل تنفيذ الوعود، وخاصة التي حددت لمواجهة التغير المناخي، فضًلا عن أن هناك وعودا كثيرة نُفذت ببعض الدول النامية، ولكن تنفيذ الاتفاقيات سيكون أمرًا حتميًا لمواجهة تحديات المناخ التي شهدتها بعض الدول في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:غدا.. ختام اختبارات مسابقة «معلم الفصل» للمتقدمين من أبناء محافظة المنوفية

كوب 27_ فيس بوك

وفي وقت سابق.. علق جون كيري على غضب الدول النامية من الدول الأكثر ثراء، وذلك بسبب الثورات الصناعية التي أثرت بشكل كبير على الدول النامية، مشيرًا إلى أن الدول الأكثر ثراء تفهمت الأمر وتعمل على تعزيز التعاون مع نظيرتها النامية.

وأضاف "كيري" أن مصر لعبت دورًا محوريًا في تنظيم مؤتمر قمة المناخ، وبالتالي استعادت مصر خلال العقود الماضية لتخرج على العالم بمشروعات تنموية صديقة للبيئة، منوهًا إلى أنه خلال استضافة المؤتمر وجهت رسالة للعالم بضرورة العمل الجماعي لمواجهة هذه التداعيات.

موضوعات متعلقة