الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختيار 7 معلمين من كل إدارة تعليمية لشغل وظائف مديري مدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن اختيار عدد من مديري المدارس الرسمية على مستوى الجمهورية.

طلب الخطاب من المديريات التعليمية اختيار عدد 7 معلمين ومعلمات أو إخضائيين من كل إدارة تعليمية من على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل شغل وظائف مديري المدارس، في إطار اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

وأشار الخطاب إلى أن الوزارة تسعى من أجل تحديث منظومة التعليم المصري بصفة عامة وتطوير إمكانات أعضاء هيئة التعليم بصفة خاصة، مؤكدًا على ضرورة أن يتراوح عمر الأشخاص الذين سيقع عليهم الاختيار ما بين 35 عامًا إلى 45 عامًا، على أن يكون حاصل على مؤهل عال تربوي، وأن يكون على رأس العمل مدة لا تقل عن 5 سنوات متصلة.

وشدد الخطاب على ألا يكون الشخص المرشح قد حصل على أي جزاءات، وأن يمتلك شخصية قيادية إيجابية مؤثرة، ولديه رؤية للتطوير، موضحًا أن الترشيح سيكون من خلال لجنة برئاسة مدير مديرية التربية والتعليم وعضوية وكيل المديرية ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمديرية، ومدير الشئون التنفيذية، وممثل عن نقابة المعلمين، وعميد كلية التربية أو من يفوضه.

اقرأ أيضًا:

طريقة توزيع درجات أعمال السنة على المواد العلمية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي