جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 04:37 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

مصادر: توزيع استمارات على طلاب الصف الثاني الثانوي قبل امتحانات الترم الأول.. خاص

من موقع وزارة التربية والتعليم
من موقع وزارة التربية والتعليم

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستقوم بتوزيع استمارات إلكترونية على طلاب الصف الثاني الثانوي قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي سيقومون بملئها، وذلك من أجل منع حدوث أي تغيير في البيانات قبل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أكدت المصادر أن هذه الاستمارات ستكون بمثابة مراجعة للبيانات الخاصة بكل طالب، خاصة الاسم والشعبة التي اختارها الطالب، مشيرة إلى أن هذه الاستمارات تتشابه مع الاستمارات التي يملؤها طلاب الشهادة الإعدادية من حيث البيانات الشخصية وتوقيع الطلاب عليها.

وشددت المصادر على أنه لا يجوز للطالب تعديل هذه الاستمارات أو تحديثها أو تغييرها، مؤكدة أن الغرض من هذه الخطوة هو عدم تغيير الطالب لشعبته بعد اختيارها، خاصة أنه حدث مشكلات خلال العام الماضي عندما حاول بعد الطلب قبل الامتحانات مباشرة تغيير شعبتهم التي اختاروها وهو ما تسبب في منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وأضافت المصادر: "الوزارة لجأت لهذه الحيلة حتى لا يشكو الطلبة أنفسهم بعد ذلك خاصة أن هذا الإجراء سينظم الامتحانات بشكل واضح وستذهب أسئلة الامتحانات وفق المواد التي اختارها الطالب وحددها لنفسه".

اقرأ أيضًا:

التعليم»: فصل نهائي لأي طالب يرتكب وقائع عنف وبلطجة