الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهداف اختبارات الشهر لطلاب صفوف النقل

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

اختبارات الشهر لصفوف النقل تجري على قدم وساق منذ الأسبوع الماضي وذلك من أجل تقييم الطلاب طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادة الإعدادية.

أهداف اختبارات الشهر لطلبة صفوف النقل

1- الاختبارات تكون داخل الحصة وذلك من أجل أن يعتاد الطالب أن الامتحان لا يتعدى زمنة مدة الحصة الدراسية المقرر لها 45 دقيقة بالنسبة لامتحان اللغة العربية.

2- الاختبار يكون فيما درسه الطالب منذ بداية العام الدراسي وحتى وقت الامتحان حتى يكون الطالب قادرًأ على استيعاب كم مناسب من الدروس التي تلقاها.

3- تكون اختبارات الشهور بالفصل الدراسى الثانى للطلاب بما لا يتجاوز ما درسه الطالب من بداية العودة بالترم الثانى حتى النصف الأول من شهر مارس حتى يتم تحصيل نسبة أكثر من الدروس.

4- يكون الاختبار الثانى بالترم الثانى ما لا يتجاوز ما درسه الطالب من النصف الثانى من شهر مارس حتى النصف الأول من شهر أبريل المقبل وذلك من أجل الاستيعاب التدرجي للمواد والدروس التي تم شرحها.

5- يحصل الطالب على الدرجة الأعلى التى حققها فى أى من الاختبارين الأول والثانى فى كل فصل دراسى وذلك من أجل دفعه على تطوير مهاراته وحتى تكون هناك منافسة مع زملائه.

6- تهدف امتحانات الشهر لتعريف الطالب على جميع أنواع الأسئلة التى سيتعرض لها والتدريب عليها بشكل واف.

اقرأ أيضًا: تحديد الفترات الدراسية الخاصة بطلاب الصفوف الدراسية الثلاث الأولى