جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:14 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

وزير التعليم يصدر حركة تغيرات جديدة في الوزارة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أصدر الدكتور "رضا حجازي"_ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر بتكليف الدكتور "أحمد المحمدي"_مساعد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، ليشغل منصب مساعد لوزير التربية والتعليم لشئون المديريات التعليمية.

وكان قد قرر الدكتور "رضا حجازي" عدد من القرارات على رأسها: قرار تكليف "عماد منصور" مدير عام الإدارة العامة للخدمات المركزية، "طارق الباز"_ بمنصب رئيس الإدارة المركزية للإستثمار، "خالد عبد الحكم"_ رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم والتعليم المجتمعي، "محمد عطية" ليشغل منصب رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات حيث تضم المدارس الدولية والمدارس المصرية الدولية واليابانية والمدارس الخاصة والمتميزة لغات.

كما قرر "حجازي" بتنصيب "أيمن موسى" الذي كان يشغل منصب مدير إدارة القاهرة الجديدة، ليشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم في القاهرة.

في إطار القرارات الوزارية الخاصة بالتربية والتعليم تستعد الوزارة حاليا لتحديث بيانات المعلمين الذين من المقرر أن يشاركوا في أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2023، حيث تتيح الوزارة عبر رابط إلكتروني على موقعهم الرسمي لكي يسجل المعلمين والإدارات التعليمية كافة بياناتهم إلكترونيا خلال الفترة المقبلة.

حيث صرح "حجازي" مؤخرا أنه تم الانتهاء من مواصفات وضوابط الورقة الامتحانية لمرحلة الثانوية العامة، وتشتمل على أسئلة الاختيار من متعدد، كما تم إسترجاع الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لا تتجاوز 15% من الورقة وتحدد النسبة وفق طبيعة المدة الدراسية بحيث لا تتجاوز هذه النسبة على أكثر تقدير.

وأشار أن الوزارة تدرب أكثر من 5000 معلم من كافة المديريات التعليمية على النظام الجديد للورقة الامتحانية وأساليب التدريس الحديثة.

وصرحت الوزارة أنها فعلت رابط التسجيل الإلكتروني ليصبح متاحا أمام المعلمين والإداريين للدخول على الموقع وتسجيل بياناتهم، للترشح من أجل العمل كرؤساء لجان أو مراقبين أوائل، وذلك للمشاركة في امتحانات الثانوية المقرر انطلاقها في شهر يونيو المقبل.

ويذكر وزير التربية والتعليم أن كافة قرارات الوزارة تأتي في مصلحة الشأن العام فيما يخص التعليم، كما يراعى مستويات طلابنا في تحديد مواصفات الورقة الامتحانية، كما أننا نقوم بتدريب المعلمين على أساليب التدريس الحديثة ونظام الورقة الامتحانية تسهيلا للعملية التعليمية وتطوير منظومة التعليم.

اقرأ أيضًا: «تسوية المنازعات».. هل يستجيب العالم إلى نداء مصر بشأن الحد من التغيرات المناخية؟