الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر موعد للتقديم في تنسيق الجامعات الأهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومسؤولو مكتب التنسيق لإغلاق باب التقديم في الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة 2022 يوم الإثنين المقبل الموافق 29 أغسطس 2022 في تمام الساعة السابعة مساءًا.

أكدت وزارة التعليم العالي أن الجامعات الأهلية الجديدة، وعددها 12 جامعة، تقدم عدداً من البرامج الدراسية المتميزة، والتي ستساعد الطلبة على الالتحاق بسوق العمل لا سيما أن هذه الجامعات تحتوى على تخصصات ومواد دراسية تستطيع مسايرة سوق العمل، مشيرة إلى أنه لا يوجد توزيع جغرافي في تنسيق الجامعات الأهلية.

خطوات التقديم للجامعات الأهلية الجديدة 2022

حدد مكتب التنسيق الخطوات التي يجب على الطلاب اتباعها والتي جاءت كالتالي:

1-الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا.

2- الدخول على خدمات تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة.

3- اختيار مصدر شهادة الثانوية العامة.

4- كتابة رقم الجلوس.

5- كتابة الرقم السري.

6-البدء في تسجيل الرغبات واختيار الكلية التي يريدها الطالب.

7- عقب الانتهاء من تسجيل الرغبات الضغط على زر "حفظ".

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة، المنسق العام للجامعات الأهلية، ورئيس مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، إن الجامعات في مصر تنقسم إلى حكومية وخاصة، إلا أن الأخيرة تستوعب عدد أقل بكثير مما تستوعبه الحكومية، حتى رأت القيادة السياسية، ضرورة إنشاء كليات جديدة بمصروفات قليلة للغاية، حتى تسمح لفئة من المجتمع أن تلتحق بها.

برامج جديدة ومتطورة في الجامعات الأهلية

أضاف «شعيرة»، في تصريحات تليفزيونية أن البرامج التي يجرى تدريسها في الجامعات الأهلية، أحدث وأجدد موضحًا أن الجامعات الأهلية تختلف عن الجامعات الخاصة والحكومية، إذ أن أي فوائض في موازناتها في نهاية كل عام مالي، تضخ لها مرة أخرى من أجل تطويرها، وتختلف عن الجامعات الحكومية في المصروفات.

الجامعات الأهلية ليست تكرارًا للحكومية

لفت المنسق العام للجامعات الأهلية إلى أن طبيعة الجامعات الأهلية على مستوى العالم، تشهد مساهمة المجتمع المدني في إنشائها، إذ يجب أن يكون له دور في تطوير التعليم وتحديثه، والمساهمة في هذا الإطار، والمشاركة فيه بكل الطرق، مشيرا إلى أن مصر بات لديها حاليا 12 جامعة أهلية، دخلت قيد التشغيل خلال السنة الدراسية الجديدة.

اقرأ أيضًا:

قائمة كاملة بالأماكن الخالية في تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات 2022
اعرف كليتك الآن.. رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2022