الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤشرات الأولية لنتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أُغلق أمس باب التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022 في تمام الساعة السابعة مساءًا.

وتبدأ وزارة التعليم العالي اليوم فرز الرغبات والحصر للأعداد المتقدمة وتوزيعها على مقاعد الكليات المختلفة، ومن ثم وضع الحدود الدنيا للكليات بمختلف الجامعات.

موعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

وعلم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التعليم العالي أن إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022 سيتم الكشف عنها بعد إغلاق باب التقديم بحوالي 48 ساعة، مشيرًا إلى أن المؤشرات الأولية لنتيجة التنسيق بدأت في الظهور لدى مسؤولي مكتب التنسق ووزارة التعليم العالي.

المؤشرات الأولية لنتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

كشفت مصادر مسؤولة داخل مكتب التنسق عن المؤشرات الأولية لنتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022، مؤكدة أن هناك إقبالًا كبيرًا من طلاب علمي علوم على الأماكن المتبقية في كليات الحاسبات والمعلومات الشعبة، قبل كلية الطب البيطري التي يوجد فيها أماكن في المرحلة الثانية.

وفقًا للمصادر فإنه من المتوقع ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات والطب البيطري والتمريض 4 درجات عن العام الماضي بنسبة 1 % لطلاب الشعبة العلمية، مع إمكانية ارتفاع الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي 3% عن العام الماضي بحدود تترواح من 335 إلى 337 درجة.

عدد الطلاب المتقدمين للجامعات الأهلية

أصدر أمس السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق بيانًا صحفياً أكد خلاله أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق القبول بالجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية بلغ حتى الآن 8 آلاف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022-2023.

يذكر أن الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، والبالغ عددها 12 جامعة، التي يشملها التنسيق الإلكتروني تتضمن جامعات "أسيوط الأهلية، والمنصورة الأهلية، وبني سويف الأهلية، والإسكندرية الأهلية، وحلوان الأهلية، والزقازيق الأهلية، وبنها الأهلية، والإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجنوب الوادي الأهلية، والمنوفية الأهلية، والمنيا الأهلية، وشرق بورسعيد الأهلية"، إضافة لجامعتي النيل الأهلية، والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. «تعليم الجيزة»: المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية ونعمل على الارتقاء به
«التعليم» تزف خبرًا سارًا لأولياء الأمور بشأن منهج الصف الرابع الابتدائي