الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. تسريب امتحاني الجغرافيا والكيمياء لطلبة الثانوية العامة دور ثان 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا زعموا أنها تخص أسئلة وإجابات امتحاني الكيمياء لطلبة شعبة "علمي علوم" و"الجغرافيا" لطلبة الشعبة الأدبية اللذين يؤدوهما حاليًا طلاب الثانوية العامة داخل لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022.

من جانبها تحركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمعرفة حقيقة ما يتم ترديده وبالفعل يقوم حاليًا فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات الوزارة بتتبع الصور المتداولة لتحديد مكان وهوية مصورها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

طبقًا لما أعلنته الوزارة فإن اجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الدور الثاني في الكيمياء يبلغ 26 ألف و895 طالب/ طالبة، بينما يبلغ اجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الدور الثاني في الجغرافيا 12 ألفا و431 طالبا/ طالبة.

على صعيد متصل، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الماضي من الوصول إلى هوية ومكان مصور أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلبة الدور الثاني بالثانوية العامة 2022.

عقوبة تصوير وتسريب الامتحانات

أعلنت غرفة العمليات أنه يتم التعامل بحزم مع جميع حالات تصوير الامتحان والغش الإلكتروني التي تشهدها لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، مشيرةً إلى أنه يتم تحرير محاضر مع تطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش وحرمان الطالب المتورط من الامتحان.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. بدء مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2022
طلبة الدور الثاني بالثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا