جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:37 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تختتم اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، حيث لن يستطيع أي طالب عقب نهاية اليوم تسجيل رغباته أو تعديلها.

وطبقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي، فإن عدد الطلبة المسجلين للرغبات تجاوز حتى الآن الـ 195 ألف طالب وطالبة بمختلف الشُعب سواء من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو عن طريق معامل التنسيق الإلكتروني بمختلف الجامعات الحكومية التي تستقبل طلاب التنسيق المرحلة الثانية 2022 لتسجيل رغباتهم وفقا للضوابط والقواعد التي حددتها وزارة التعليم العالي مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 لم يتم تحديده حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يتم الكشف عنها بعد 72 ساعة من غلق باب التسجيل لرغبات المرحلة وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للتنسيق من أعمالها بشأن الحصر والتوزيع.

هل سيتم مد التسجيل في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022؟

كشف مصدر مسئول داخل مكتب التنسيق أن اليوم الاثنين، هو الموعد النهائي لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية، ولا توجد أي قرارات أو نية لمدّ موعد الفترة مثلما حدث مع طلبة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022.

الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد حددت الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية 2022 لطلاب الشعبة العلمية والأدبية، حيث جاءت العلمية "علوم ورياضة" بحد أدنى 246 درجة فأكثر بنسبة 60%، وبالنسبة للشعبة الأدبية فجاءت 238 درجة فأكثر بنسبة 58.5%، حيث إنه من المقرر أن يستمر العمل بالتسجيل لرغبات المرحلة حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 22 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا:

«التعليم» تعلن موعد اعتماد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية
«التعليم» تعلن عدد حالات الغش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الثاني



موضوعات متعلقة