الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خطوات حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2022.. «رابط شغال»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خطوات حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2022، مشيرة إلى أنه جرى اتخاذ العديد من الإجراءات تيسيرًا على الطلبة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات.

وطبقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي، يجرى فتح الموقع للتسجيل وحجز هذه الاختبارات بداية من يوم الخميس 25/8/2002.

وتجرى الاختبارات في الأماكن والمواعيد المُحددة بداية من السبت 27 أغسطس الجاري حتى 7 سبتمبر، مع التأكيد علي التطبيق التام لكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية خلال أعمال المرحلة بمقر المكتب الرئيسي وفرعيه.

خطوات حجز اختبارات القدرات للشهادات المعادلة 2022

1- الدخول على هذا الرابط اضغط هنا.

2- إدخال رقم الدخول والرقم السري الذي تسلمه الطالب عند تسجيل بياناته ورغباته على موقع التنسيق الإلكتروني.

3- على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحًا.

4- على الطلبة إحضار صورة من شهادة الثانوية المعادلة "العربية أو الأجنبية" الحاصل عليها الطالب بالإضافة إلى مُستند تحقيق شخصية وعدد 4 صور شخصية.

الخطوات الواجب اتباعها للحصول على الرقم السري

1- يقوم جميع طلاب الشهادات المعادلة بالدخول علي موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت اضغط هنا ثم بعد ذلك الدخول إلي صفحة الشهادات المعادلة والضغط علي رابط تسجيل جديد للحصول رقم الدخول والرقم السري، وتظهر للطالب شاشة ترحيب وتعليمات ينبغي عليه قراءتها جيدا ثم الضغط علي مفتاح التالي.

2- يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها (وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب علي الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب) وتسجيل بياناتها وتشمل(نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية - Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية- اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول على شهادة الثانوية المعادلة) ثم الضغط مفتاح التالي.

3- تسجيل بيانات الطالب مثل "الاسم –البريد الالكتروني- التليفون المحمول- الديانة والنوع – الرقم القومي للطالب ـ تاريخ الميلاد - عنون إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي"، ثم الضغط علي مفتاح التالي.

4- تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته ومن ثم الضغط علي تسجيل الطلب والذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي علي رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.

أماكن صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة

1- فرع جامعة الإسكندرية ومقره المدينة الجامعية للبنات بعزبة سعد – سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

2- فرع جامعة أسيوط ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

3- المكتب الرئيسي بالقاهرة ومقره إدارة رعاية الطلاب بالمدينة الجامعية للبنين بجامعة عين شمس.

4- الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية
«يا دوب تلحق».. آخر موعد لتسجيل طلبة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022

موضوعات متعلقة