جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 21 مارس 2023 01:05 مـ 29 شعبان 1444 هـ

وزير التعليم: منع عقد امتحانات الثانوية العامة بلجان الغش الجماعي مجددا

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجان الثانوية العامة التي شهدت شغب أو غش الأعوام الماضية لن يعقد بها لجان ثانوية عامة مرة آخرى.

وأضاف الوزير تعليقا على التحويلات المكوكية بهدف الغش سيتم إلغاءها، موضحا أنه سيتم عمل لجنة لقبول التحويلات أو رفضها بالصف الثالث الثانوي العام.

كشف وزير التربية والتعليم أنه كلف مساعد الوزير لشئون التقويم الدكتور رمضان محمد بعمل حقيبة تدريبية لتدريب التعليم علي وضع الامتحانات والتقويم خلال الفترة القادمة.

وأوضح الوزير أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ لن يبدأ الا وكل طالب يعلم اساليب التقويم ونظم الامتحان التي سيخوضها خلال العام

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم مشروع تطوير التعليم الثانوي، تضم أساتذة كليات التربية المختصين في القياس والتقييم.

وأوضح الوزير أنه لن يتم إلغاء أسئلة الاختيار من متعدد نهائيا بل سيتم اضافة أسئلة مقالية، وذلك بناءا على تقرير اللجنة، معقبا:« لن تشكل على هوايا».

وأشار إلى أن التابلت مهم جدا للطلاب ولن يتم إلغاءه، ولكن سيتم توظيفة في اختبارات قصيرة على فترات متفاوتة بدون درجات، ولكن لقياس مدى تماشي الطلاب مع النظام، وسيتم تطبيق نفس الأمر مع الصفين الأول والثاني الثانوي.

عاجل.. وزير التعليم يكشف عن مصير «البابل شيت» بامتحانات الثانوية العامة