الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يكشف عن مصير التابلت ونظام الـMCQ في امتحانات الثانوية

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم مشروع تطوير التعليم الثانوي، تضم أساتذة كليات التربية المختصين في القياس والتقييم.

وأوضح الوزير، على هامش لقاء مع الصحفيين ووسائل الإعلام، أنه لن يتم إلغاء أسئلة الاختيار من متعدد نهائيا بل سيتم اضافة أسئلة مقالية، وذلك بناءا على تقرير اللجنة، معقبا:« لن تشكل على هوايا».

مصير التابلت بامتحانات الثانوية العامة

وأشار إلى أن التابلت مهم جدا للطلاب ولن يتم إلغاءه، ولكن سيتم توظيفة في اختبارات قصيرة على فترات متفاوتة بدون درجات، ولكن لقياس مدى تماشي الطلاب مع النظام، وسيتم تطبيق نفس الأمر مع الصفين الأول والثاني الثانوي.

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه كلف الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات، بوضع حقيبة تدريبية في فنيات تصميم الامتحان في المرحلة الثانوية في عملية السحب لتصحيحه الالكتروني، لافتا أن لدي المركز القومي للامتحانات لديه كوادر مدربين علي أيدي خبراء أجانب، فلابد من الاستدامة.

ولفت وزير التعليم، خلال لقاءه مع عدد من الصحفيين، إلى تغيير نظام الـMCQ في امتحانات الثانوية العامة، قائلا استحالة، ولكن يمكن تدعيمها بأسئلة مقالية.

وكان قد أدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية امتحانات الدور الثانى للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية (علوم ـ رياضيات) مادة الكيمياء، بإجمالي عدد 26 ألف و895 طالب/ طالبة، وأدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا بإجمالى عدد 12 ألف و431 (طالب/ طالبة).

كما أدى عدد (7) طلاب من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضيات فى مقايس المفاهيم (الفيزياء).

وحرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، واطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

مفاجأة.. وزير التعليم: عودة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية