الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

لينك تسجيل اختبارات القدرات بتنسيق الدبلومات الفنية 2022

طلاب داخل الجامعة
طلاب داخل الجامعة

على مدار الساعات الماضية، تزايد بحث طلاب الدبلومات الفنية عن رابط تسجيل اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2022 على محرك البحث الأشهر في العالم "جوجل"، وذلك بالتزامن مع فتح باب التسجيل.

في هذه السطور، يقدم موقع "الطريق" كل التفاصيل المتعلقة تسجيل اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2022 للكليات المتوفرة، وموعد انعقاد الامتحانات والكليات التي تشترط اختبار قدرات للالتحاق بها.

رابط تسجيل اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2022

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتحت باب التسجيل في أداء اختبارات القدرات لطلاب المدارس الفنية بشكل إلكتروني من خلال الدخول على هذا الرابط من هنا .

وذلك من أجل التسجيل في الكليات المتاحة والتي يرغب الطلاب في الإلتحاق بها ودراسة علومها المختلفة.

ومن أجل التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالكليات لابد أن يجتاز الطالب الاختبارات وأن يكون حاصل على 60%، من أجل الإلتحاق بالكلية التي يرغب فيها، حيث تؤهل الكليات الطلاب لخوض سوق العمل بعد الانتهاء من الدراسة النظرية إلى جانب الشرح ومواجهة التحديات المهنة بالإضافة إلى إضفاء الجانب العملي في التدريب للطالب على العمل.

اقرأ أيضًا: قمة المناخ 27.. استعدادات وزارة الطيران لاستقبال ضيوف المؤتمر

خطوات التسجيل لامتحانات القدرات لكليات الشهادات الفنية

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة التي تمكن طلاب الشهادات الفنية التقديم في امتحانات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات خلال العام المقبل 2022-2023، كالتالي: "لابد من الدخول عبر موقع التنسيق من هنـــــا على الرابط، واختيار أيقونة امتحانات القدرات لطلاب الشهادات الفنية، وتحديد الكلية المراد الالتحاق بها، ثم يتم كتابة بيانات الطالب الراغب في خوض امتحانات القدرات بالتفصيل، ثم تسجيل المجموع الحاصل عليه الطالب في الدبلوم الفني، وتحميل الأوراق المطلوبة للتقديم، والضغط على كلمة حفظ الطلب".

وكانت جميع الكليات المتوفرة لطلاب الدبلومات الفنية أشارت إلى انتهاءها من وضع أسئلة الاختبارات، التي يحكمها نفس ضوابط العام الماضي.

موعد انعقاد امتحانات قدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2022

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حددت موعد الامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية على أن تكون خلال الفترة من 5-7 ستمبر، بينما يتم انعقاد الاختبارات خلال الفترة من يوم الثلاثاء 6 ستمبر وتستمر حتى الخميس 8 سبتمبر2022 داخل الكليات طبقًا للضوابط والإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة لتجنب انتشار الأوبئة بين الطلاب.

اقرأ أيضًا: بعد قرار وقفها في البحر الأحمر.. كل ما تود معرفته عن رياضة...