الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قمة المناخ 27.. استعدادات وزارة الطيران لاستقبال ضيوف المؤتمر

قمة المناخ- صورة من محرك بحث جوجل
قمة المناخ- صورة من محرك بحث جوجل

استعدادات مكثفة من قبل وزارات الحكومة لعقد قمة المناخ المقبلة "كوب 27" والمقرر عقدها في نوفمبر المقبل؛ من أجل عرض ومناقشة كافة القضايا المتعلقة بقضية تغير المناخ، ومدى تأثيرها على بلدان العالم النامي.

استعداد وزارة الطيران لقمة المناخ

ومن أبرز الوزارات المعنية بمؤتمر المناخ "الطيران المدني" والتي تستقبل وفودا من شتى بلدان العالم، الأمر الذي يلقي على عاتقها مهمة كبيرة في مراسم الاستقبال وتسهيل الخدمات اللوجستية لضيوف مصر.

شرم الشيخ مدينة خضراء

ويهتم مؤتمر المناخ المقبل بمناقشة كافة السبل والطرق التي تدل على أنها مدينة خضراء، من خلال إطلاق العديد من الحملات التوعوية والحوارات الوطنية البيئية بشأن التغير المناخي.

ومن المقرر أن يجرى رفع علامات خضراء بجوانب مطار شرم الشيخ الدولي ومدن جنوب سيناء كافة؛ للدلالة على أن المدينة تتماشى مع طابق وهوية المؤتمر، خاصة وأن هناك مساحات منزرعة كبيرة بأشجار المانجروف التي تحافظ على البيئة.

مطارات صديقة للبيئة

وزارة الطيران بدأت في اتخاذ خطوات مهمة في استخدام الطاقة المتجددة النظيفة، وذلك ضمن الاستراتيجية الخاصة بتحويل مطارات مصر إلى مطارات مصاحبة للبيئة الخضراء، من خلال استخدام الطاقة الشمسية والمتجددة، وتقليل الاعتماد على مصادر الوقود وتخفيض الانبعاث الكربوني.

رحلات بين القاهرة وشرم الشيخ

ومن المقرر، أن تكثف وزارة الطيران الرحلات الجوية بين القاهرة وشرم الشيخ خلال مدة عقد القمة 21 يوما، علاوة على تدشين الحملات الترويجية للمدن السياحية بالمطارات وعلى متن الطائرات.

إجراءات المطارات الأمنية استعدادا لقمة المناخ

من جانبه، شدد وزير الطيران الفريق محمد عباس على ضرورة التنسيق والمتابعة الدائمة بين قطاعات الوزارة والجهات الأمنية؛ لتطبيق أعلى معايير السلامة الدولية والاستعداد لأية أحداث أو مواقف طارئة تؤثر على الحركة الملاحية الجوية، مشددا على رفع حالة التأهب القصوى بمطار شرم الشيخ الدولي خلال فترة المؤتمر، مع تقديم كافة التسهيلات وأفضل الخدمات لضيوف مصر.

اقرأ أيضا: توجيه رئاسي بالاستمرار في دراسة تداعيات الأزمات الدولية على أداء الاقتصاد

مميزات شرم الشيخ السياحية

تتمتع مدينة شرم الشيخ بالسياحات المتنوعة (العلاجية – التاريخية – الثقافية- الصحراوية) وذلك لوجود "متحف شرم الشيخ، قصر ثقافة شرم الشيخ، السينما وعروض المسرح وأمسيات فنية رائعة، وجلسات مجتمع البادية فى الخيمة البدوية الشهيرة الذى يحرص على ارتيادهها زوار شرم الشيخ من كل الجنسيات لتناول الطعام السيناوي".