الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الصحة: كلام السوشيال ميديا عن أزمة «57357» هراء «خاص»

مستشفى 57357- مصدر الصورة: فيس بوك
مستشفى 57357- مصدر الصورة: فيس بوك

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بهاشتاج "أنقذوا مستشفى 57357" خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد انتشار أنباء عن إغلاقه، نتيجة نقص التبرعات، الأمر الذي وقع كالصاعقة على الجميع، خوفًا من أن تنتهي رحلة الأمل التي يتعلق بها الأطفال مرضى السرطان.

أنباء السوشيال ميديا منعدمة التوثيق

وفي هذا الشأن كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، حقيقة غلق مستشفى "57357"، التي انطلقت كالشرارة في الهشيم على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

قال عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن الأنباء المتداوله على السوشيال ميديا في هذا الأمر أقل ما يوصف له من الناحية الشائكة أنه منعدم التوثيق وهراء لا أساس له.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أننا يجب ألا نتفاعل مع الأنباء الموجودة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، معللًا بأننا نحتاج مصادر أكثر موثوقية في هذا الأمر الحساس، وفي حالة إقرار الدكتور شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357 سيتم التوجه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لنجدة مستشفى سرطان الأطفال.

دعم مستشفى 57357

والجدير بالذكر أن أنباء غلق مستشفى 57357، كانت قد لقيت تفاعل كبير من قبل الكثير، ومن بينهم الإعلامي شريف مدكور، الذي أكد دعمه لمستشفى سرطان الأطفال من خلال إعلان رعايته الشرفية لمبادرة تشجيع الصناعة المصرية، تحت شعار "خان شريف"، بالإضافة إلى توجيه الدعوة إلى جميع الزائرين لمعارض المبادرة بضرورة التبرع لمستشفى 57357.

وكان عمرو يوسف أول الفنانين لدعم مستشفى 57357، حيث نشر فيديو على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، موضحًا أن المستشفى على وشك الإغلاق، ويعاني من أزمة مالية، وأنه تأكد من ذلك الأمر بنفسه لم يُطلب منه تصوير هذا الفيديو.

وحرص نجم نادي الزمالك اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، على دعم مستشفى 57357، عبر احتفاله بهدف سجله في شباك حرس الحدود في المباراة التي أقيمت أمسِ الثلاثاء على استاد القاهرة.

ويشار إلى أن المستشفى يقدم العديد من طرق التبرع كحسابات البنوك، أو إرسال رسالة بـ 5 جنيهات، أو فودافون كاش، أو شركات الدفع الالكتروني.

اقرأ أيضًا: «أنقذوا مستشفى 57357» يتصدر تويتر.. ومغردون: «الأطفال في رقبتنا هنتحاسب عليهم»