الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجن العاشق كلمة السر.. «الطريق» تخترق كهوف الدجالين على فيسبوك

السحر والشعوذة-فيس بوك
السحر والشعوذة-فيس بوك

تدوال صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تروج إلى العلاج من السحر بالقرآن، حيله جديدة للدجالين، فبعد أن كانوا في الماضي يستقطب ضحاياه من خلال بعض النسوة الخبيرات في إقناع الضحايا بقدرات الشيخ الخارقة، وعلاقاته بالجن، أصبح الأمر متطورًا مع ظهور التكنولوجيا الحديثة التي يستغلها في تحقيق الأرباح، وإشباع رغبته سواء الجنسية أو المالية يستدرج ضحاياه عبر صفحات مواقع التاصل الاجتماعي عن طريق ترويج الإعلانات"فيس بوك"، وبعض القنوات الفضائية

وبعد انتشار هذه الصفحات بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قامت صحفية" الطريق"، بالتواصل مع إحدى الصفحات التي تدعي أنها تعالج بالقرآن، وقد أرسلت له رسالة على صفحة "ازاي اعرف اني سحر؟ وكان الرد على بإرسال اسمي واسم والدتى وصورتي الشخصية وبعد ذلك طلب مني إرسال بياناتي بالكامل وبالفعل أرسلت له كل البيانات، وبعد ذلك طلب أرسل صوره شخصية دون مكياج، وقد قمت بالفعل بإرسال الصورة، وكان رده: "انتي عندك جن عاشق وأنا هخلي القرين مش يقرب منك الليلة لو عايز تقومي بالعلاج ارسلي صورتك وأنتي بدون ملابس حتى تشفي"


استخدم العديد من محاولات حتي أرسل الصورة، لذلك إعادة طلبه بأن أرسل صورة وأنه سيسعدني على الفور، قائلًا" في حالة حالة مثل حالتي عليها قرين ورفضت العلاج ومازال القرين معها حتى الآن.. مما تسبب هذا القرين في عدة مشاكل منها عدم الارتباط والزواج ويتسبب لها في مشاكل نفسية عديدة وتصل للانتحار، وبعدما رفضت قام بعمل حظرعلى تطبيق الفيسبوك".


ضحية أحد الدجالين

اقنعني بأنني أعاني من سحر خطير، ويتوجب على أن اتبع كل أوامره، جردنى من ملابسي تمام، واوقفني في إناء ممتلئ بالمياه، وبدأ يسكب الماء فوق جسدي، فكانت نظرات عينه الشريرة تأكل من جسدي وكأنه رجل شيطاني وليس معالجا، يستغل آيات من القرآن لإشباع رغبته الجنسية، هكذا بدأت (إ.م) صاحبة 22عاما حديثها لـ«الطريق».

وقالت عندما ضاقت بها الدنيا بعد ما انفصلت عن حبها الوحيد بفترة الخطوبة كبيرة ، تلاعبت بها الأوهام حتي ظلت الطريق وتعرفت على أحد المدعين بـ"المعالج بالقرآن"، تواصلت أليه عن طريق صديقتها التي عالجها قبل أشهر، وعلى الفور أرسلت إليه عبر"واتساب"، على أمل أن تجد بحوزته العلاج الذي يجعلها لا تبالي ولا تفكر في حبيبها.

فكان أولى طلب من المدعى بـ"المعالج بالقرآن"، بأن ترسل له صورة شخصية ليكشف عنها من خلالها وبالطبع أرسلت له الصورة وبعد انتظر ما يقرب من ساعتين جاء الرد بأن جسدها يسكنه "جن عاشق"، ويحتاج إلى تكلفه عالية من الأموال وغير ذلك لإخراجه.

وتابعت (إ.م)، أنها وفرت له كل الطلبات وعند أول لقاء بينهما داخل منزلها جلست وبدأ يقراء عليها آيات من القرآن، ووصفت قرأته بأنها غير طبيعية صوته المرتفع وقراءته الهمجية بجانب نظرته الغريبة التي كانت مصدر قلقها.

الجن العاشق لم يخرج بسهولة

واستكملت بأنه طلب جلسة ثانية حتي يستطيع إخراج الجن من جسدها بالإضافة إلى شراء أنواعها خاصة من البخور والمسك الإنجليزى تخطى ثمنها ألف جنيه، الاستخدام حتي يحين موعد اللقاء الثاني.

وعندما جاءت الجلسة الثانية طلب من والدتها الخروج من الغرفة حتي لا يصيبها مكروه أو اذاء عند خروج الجن، كما طلبه منها الوقف في إناء كبير ممتلئ بالمياه واختفت الغرفة بدخان البخور الذي اشعله، بدأ يحرك يده ع جسدها ليرصد مكان الجن مرددا "الجن هيجرج.. متأذهاش أطلع عايزه أشوفك"، كلمات غريبة لا تستطيع الفتاة فهمه وكان الغرض منها التمتع بجسدها.

انتهى إلقاء الثاني بوقع الفتاة على الأرض فقده للوعي، حيث طلب المدعى بأنه معالج من والدتها 1500 جنيه ثمن الجلسة، و800 جنيه لشراء بخور أقوى في المفعول وفر هاربا.

حاولت الفتاة التواصل معه كثيرا ولكن دون جدوى، ولكن تواصلت والدته الفتاة مع استشاري نفسي بعد دخول ابنتها في حالة مأسوية، واكتشفت بأنها تعاني من حالة نفسية بسبب الظروف التي مرت بها في فترة خطوبتها وأصبحت الفتاة بخير بعد خدعها علاج نفسي.

ووجهت الفتاة نصيحة إلى الفتيات، لا تلجأن إلى من يدعي بأنه شيخ أو معالج بالقرآن لأنهم ليس ليهم ضمير ولا دين، قائلة: "بلاش تعملوا زي ما أنا عملت وبلاش تصدقوا اللي بيقولوا أنهم شيوخ وبيعالجوا بالقرآن دول نصابين".

مفهوم السحر عند الأشخاص خاطئًا

ومن جهته، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن السحر مذكور في القرآن الكريم، ولكن مفهوم السحر عند بعض الأشخاص خاطئًا، حيث أن السحر في الوقت الحالي هو عبارة عن استثمار ولعب بعقول الأشخاص.

وتابع "فرويز" في حديثه لـ"الطريق"، أن "الخزعبلات" التي تحدث الآن من قبل بعض الأشخاص الذين يدعون العلاج بالقرآن، هو نوع من أنواع النصب والتربح والاحتيال على البعض، الذين يلجئون إلى حل مشاكلهم، مشيراً إلى أن ما يحدث هو بسبب عدم الوعي والثقافة الموجود عند البعض.

وأوضح"فرويز"، أن الأشخاص الذي يلجئون إلى مثل هذ الأشياء لا يوجد لديهم عقل أو تفكير، لافتا إلى أن لكل شئ سبب، ضاربا مثال على ذلك، قائلًا: "البنت الوحشه وشخصيتها مش كويسه هتتجوز؟، لا مش هتتجوز لأن في سبب أنها مش كويسة ولكن للأسف لا ننظر إلى الأسباب ولكن ننظر إلى الخذعبلات فقط نتيجة قلة الوعي والتفكير، فاقد الشئ يبحث عنه عند الغير، لذلك يذهبون الي السحرة".


لابد من وجود بلاغ

وقال اللواء علي اباظة، مدير مباحث الانترنت السابق بوزارة الداخلية، إنه يجب أن يتم الإبلاغ على هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بالنصب على المواطنين النصابين وعمل محضر لهم داخل أقرب قسم لهم، حتى تستطيع مباحث الإنترنت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، الا في حالة وجود بلاغ رسمي عن هؤلاء النصابين.


لا تُقبل صلاته لمدة 40 يومًا

قال الشيخ علي المطيعي، أحد علماء الأزهر الشريف، إنّ مَن يعتقد في جدوى هذه الأمور فهو آثم، ومن يتعامل معها وظن أنّها تجلب النفع أو تدفع الضرر فهو آثم.

وتابع"المعيطي"، في حديثه لـ«الطريق»، أنّ المسلم الذي يعتقد في تلك الأشياء قد لا تُقبل صلاته لمدة 40 يومًا، لأنّ ذلك الفعل نوع من العرافة والكهانة.

وأشار «المطيعي»، إلى أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم، قال: من أتى عرافًا أو كاهنًا لا تقبل صلاته 40 يومًا، مشيرا إلى أن الاعتقاد فيما يسمونه الروحانيات إثم عظيم


النصب على المواطنين

ووجه" المطيعي"، نصيحة لجميع المسلمين بعدم التعامل مع هذه الصفحات لما فيها من إضلال وتغييب لوعي الأمة لجعل أفرادها متوكلين على غير الله عز وجل، والتسليم للسحر والشعوذة وما إلى ذلك من أمور محرّمة.

واختتم "المعيطي"، يجب على المسلمين أن يؤمن بالله وقضائه وقدره، وأن يلجأ إلى الله في مناجاته ودعائه وطلبه، فالله هو الذي يأتي بالنفع ويدفع عنا الضرر، مشيرا إلى أن ما يسمى بـ«علم الطاقة» نوع من الشعوذة الرقمية لجني الأموال بالنصب على المواطنين، لكن الحرمانية هنا تقع على الطرفين.

اقرأ أيضا: «مرض يقتل».. مدير معهد القلب يحذر الجماهير من الكارثة الناتجة عن كأس العالم