الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنقذوا مستشفى 57357» يتصدر تويتر.. ومغردون: «الأطفال في رقبتنا هنتحاسب عليهم»

مستشفى 57357
مستشفى 57357

تصدر هاشتاج "انقذوا مستشفى 57357"، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على إثر الأزمة التي يتعرض له المستشفى بسبب قلة التبرعات في الآونة الأخيرة وارتفاع تكلفة العلاج.

حيث تفاعل عدد كبير من المتابعين مع الهاشتاج مطالبين بضرورة التبرع في أسرع وقت قبل الإعلان عن غلق المستشفى بعد المدّة المحددة له بـ 6 أشهر.

تفاعل المتابعين مع الهاشتاج

أحد الحسابات علق قائلًا: "الموضوع مش هزار يا جماعة، وفعلًا التبرعات تراجعت جدًا، ولو الوضع المالي استمر كدة المستشفى هيقفل في أي وقت الأطفال، المرضى دول في رقبتنا كلنا و هنتحاسب عليهم أمام ربنا، وكتر خيره شيكابالا إنه أثار الموضوع ده و ياريت الأهلي والزمالك يتبنوا الموضوع دا".

وتفاعل حساب باسم الفراشة الجميلة مع الهاشتاج قائلة: "بي نصرف كتير في حاجات تافه ياريت كلنا نروح نتبرع لمستشفى بتعالج الأطفال بالمجان مرض السرطان خطير جدا وعالجه غالى ومكلف وجلسة الكيماوي الواحدة مكلفة جدا وبتكون على حساب الدولة.

وقال حساب باسم أحمد: "عارف إن العيشة صعبة وكل واحد عنده اللي يكفيه، بس احنا شريك مؤسس فيها ومحدش فينا متبرعش حتى وهو طالب، وقهرة وهزيمة كبيرة إنها تقفل، عارف إن كل واحد عنده ١٠٠ تعليق حتى عن إدارتها بس الأهم دلوقتي إنها متتقفلش".

وتفاعل حساب آخر قائلًا: "مستشفى 57357 هيقفل في خلال 6 أشهر للأسف، لأن التبرعات قليلة جداً والدواء وطرق العلاج غالية جدا، وفرع طنطا أتقفل للأسف بسبب نقص التبرعات، محدش هيقدر قيمة المستشفي ده إلا اللي مر بالتجربة أو شاف حد عزيز عليه مر بها اللهم احفظنا جميعاً من كل سوء".

وعلق حساب باسم كريم عطية قائلًا: "أنا متأكد أننا شعب جدع كريم إذا كان الرجالة أو الستات على الرغْم من الأزمة اللي أغلب البيوت بتعدي بها يلا عندنا طلعة يا جدعان يا طيبين".

أما ريهام فعلقت قائلة: "زي ما ساعدتم في بناء وتشغيل مستشفى 57357، كونوا جزء من إنقاذ أطفاله واستمراره ابعتوا رسالة فاضية ل 57357 بـ 5 جنيهات أي مبلغ هتتبرع بيه هتفرق معاهم".


مشاهير يدعمون مستشفى 57357

حرص نجم وقائد نادي الزمالك اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بدعم مستشفى 57357، وذلك خلال احتفاله بهدف سجله في شباك حرس الحدود في المباراة التي أقيمت أمسِ الثلاثاء على استاد القاهرة.

كما نشر الفنان عمرو يوسف فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" انستجرام"، سرد فيه المشكلات التي تواجه المستشفى وتهدد بغلقه وعدم استقبال حالات جديدة.

اقرأ أيضًا: إدارة المستشفى تكشف خطوات وطرق التبرع لـ 57375

وطالب الفنان عمرو يوسف بضرورة التكاتف من الجميع لإنقاذ المرضى بالمستشفى وعدم إغلاقه، وقام عدد من نجوم المجتمع بدعم الحملة التي أطلقها عمرو يوسف من أبرزهم: الفنانة دينا الشربيني، المطرب عمر كمال، كارمن سليمان، الفنان شيكو.

موضوعات متعلقة