الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ده الموسم».. كشري السيد حنفي يعلق على واقعة الفأر

فأر في كشري سيد حنفي- المصدر: فيس بوك
فأر في كشري سيد حنفي- المصدر: فيس بوك

من كشري التحرير لسيد حنفي، تأتي مطاعم الكشري في مقدمة الأماكن التي يقبل عليها المصريين، لأنها من أشهر الأكلات "الحرشة" في مصر، ولكن وضعت تلك المحال في بند النقد خلال الساعات الأخيرة الماضية.

فهناك ضجة عارمة أثارها كشري سيد حنفي، عندما نشر أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لوجبة كشري تحتوي على فأر ميت، الأمر الذي أثار غضب جميع زوار المطعم، متهمينه بالتسيب والإهمال الصحي، على الرغم من كونه أشهر محل كشري بالقاهرة.

ولم ينته الأمر هنا فحسب، بل أيضًا ظن الجميع أن كشري سيد حنفي قد أثار الجدل بتلك الواقعة حتى يتربع على عرش "التريند" مثل ما حدث لكشري التحرير.

"صورة قديمة وعاوزين إثارة بلبلة"

وفي هذا الشأن، تواصل "الطريق" مع كشري سيد حنفي لمعرفة حقيقة وجود فأر داخل وجبة الكشري وتفاصيل الواقعة.

علق أحد المسؤولين في كشري سيد حنفي على تلك الواقعة، قائلًا إن هذا الأمر منذ 5 أشهر، واتخذت الإجراءات القانونية لحسم الجدل وقتها، ولكن أعيد نشر الصورة مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الفترة لإثارة البلبلة.

وأكد أحد المسؤولين في كشري سيد حنفي، أن هناك تسجيلات مثبتة بمحضر رسمي في مباحث الإنترنت، بسبب وجود حالات ابتزاز مادية من قبل الشخص الأصلي صاحب المنشور، وعلى الفور رفع المطعم قضية تشهير.

ونفى سيد حنفي، وجود فأر في الكشري، نظرًا لوجود إدارة جودة ومراقبة في جميع الفروع، ولا يمكن أن يحدث مثل هذه الفوضى في كشري سيد حنفي، مؤكدًا أن المطعم ما زال مستمرًا وعليه إقبال كبير: "إحنا في موسم".

كشري التحرير والبحث عن التريند

وفي سياق آخر، كان قد تصدر عامل النظافة محمد عادل، محركات البحث جوجل، بعد واقعة طرده من محل كشري التحرير، وأثارت تلك الواقعة حالة استياء كبيرة من جانب المواطنين، بعد حرص عدد من الفنانين والمشاهير على تقديم الدعم له، حيث حرص أحمد العوضي على تناول العشاء برفقته في أحد المطاعم الشهيرة.

ولكن زاد الأمر عن حده، حيث أصبح هذا العامل يتدخل في أمور لا تعنيه لكسب شهرة واسعة والحصول على "التريند"، مثيرًا للجدل عند حضوره عزاء المحامي الراحل فريد الديب والإعلامي مفيدج فوزي، حيث رأى البعض أنه يستغل واقعة طرده من كشري التحرير ليس أكثر، لظهوره وبرفقته حارس شخصي.

اقرأ أيضًا: «فار في الكشري».. اتهامات لـ مطعم شهير على «فيسبوك» ومزاعم بتهديدات لإخفاء الأمر