جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 08:55 صـ 10 رجب 1444 هـ

«الهزار قلب جد».. القصة الكاملة لإصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل

إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل- المصدر: فيس بوك
إصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل- المصدر: فيس بوك

"من بطل إلى معاق".. هكذا تصدرت واقعة أحمد خالد، طالب في مدرسة أولاد النيل الدولية، بطل الجمهورية والعرب في الجودو بنادي العبور، جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حزنًا على ما حدث له من تدمير عظامه و إصابته بالشلل.

تعود أحداث الواقعة إلى فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر فيه بطل الجمهورية في الجودو مع زملائه، رافعينه عاليًا ثم تركوه يسقط أرضًا، ما أدى إلى كسر في فقرات الرقبة، وعلى الفور جرى نقله إلى المستشفى بحالة خطيرة وأصيب بشلل.

الشلل ينهي مستقبل بطل الجودو

وكان كشف الدكتور بيشوي نبيل، أخصائي العظام والجراحة، تفاصيل الواقعة، قائلا: "النهاردة شفت حادثة من أسوأ الحوادث اللي شفتها.. ولد 13 سنة جاي المستشفى مش بيتحرك تمامًا وبعد الفحص وعمل الأشعة تبين أن الولد اتشل".

تريند على تيك توك

وأوضح منشور على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن السبب وراء إصابة الولد بالشلل أنه خلال لعبه مع أصدقائه "تريند" جديد على منصة "تيك توك"، سقط الولد أرضًا، وأسفر عن ذلك كسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي.

اقرأ أيضًا: «محتكر ملعون».. أحمد كريمة يكشف حكم الامتناع عن بيع السلع انتظارا لارتفاع أسعارها

"مش هيتحسن"

وتابع أخصائي العظام والجراحة، أنه بنسبة كبيرة لن يتحسن هذا البطل، معقبًا: "ولد 13 سنة اتشل بسبب لعبة.. بسبب هزار سخيف.. متخيلين إحنا وصلنا لإيه".

واختتم: "منظر الأهل النهاردة وأنا بلغهم حالة ابنهم ماحدش يتمنى أنه يشوفه.. أرجوكم خلوا بالكم من أولادكم و توعيتهم.. ممكن تكون حاجة بسيطة بس تؤدي لموت صاحبها أو عاهة مستديمة".

اقرأ أيضًا: «تستدعي الشيطان».. التعليم تحذر من انتشار لعبة تشارلي بين الطلاب