الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة وفاة طالب مدرسة العبور أحمد خالد بسبب تحدي تيك توك.. وصديقه المقرب يكشف التفاصيل

طالب مدرسة العبور أحمد خالد- فيس بوك
طالب مدرسة العبور أحمد خالد- فيس بوك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمجموعة من الطلاب يشاركون في تحدى" القذف لأعلى"عبر تطبيق"تيك توك"، ما تسبب في إصابه أحد الطلاب ويدعى أحمد خالد، بفقدان الوعى ودخوله في غيبوبة.

تحدي الموت

ويعد التحدي المتداول هو إطلاق الفرد لأعلى وتركه حتى السقوط على الأرض والهدف منه هو معرفة مدى قوة تحمل الفرد، حيث شهدت إحدى المدارس الدولية بمدينة العبور وقوع حادث بسبب تحدي عبر تطبيق على" التيك توك"ونتج عن إصابة الطالب "أحمد خالد" الذي لم يتجاوز عمره 13 عاما.



التقليد الأعمى والفضول

وبحسب ما قاله عادل محمد، الصديق المقرب لأحمد خالد، أنه داخل التحدى كنوع من أنواع الفضل والتقليد الأعمى ولكنه لم يعلم مدة خطورته تحديات الموت التي تنتشر على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.


وأضاف "محمد"، في حديثه لـ"الطريق"، أن الطالب خالد أحمد، بطل الجمهورية للجودو بنادي العبور كما أنه متفوق في دراسته، موضحا أنه أصيب بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري وتحول على الفور إلى المستشفي وتم حجزه داخل العناية المركزة.


حقيقة وفاة الطالب

ونفي الصديق المقرب للطالب أحمد خالد، كا ما تداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن وفاته، مطالبا بعد نشر الأخبار الكاذبة ومراعية شعور ولديه.



تحدي كتم الأنفاس


واختتم الصديق المقرب، حديثه أن تحدي "القذف لأعلى" ليس الأول من نوعه، حيث أن منذ فترة انتشر عبر تطبيق «تيك- توك» تحدى يعرف باسم (تحدى كتم النفس)، ويعتمد على أن الشخص يتنفس بسرعة ثم يكتم نفسه بعدها، ويعمل الأفراد بالتجمع حوله ويتم الضغط على صدره وقلبه مما يعرضه للإغماء خلال دقائق من الضغط على صدره وقلبه.



الاستغاثة أولياء الأمور لوزارة التربية والتعليم


وبعد تداول صور ومقاطع الفيديو "تحدي الموت"، التي تسبب في إصابة الطالب أحمد خالد بقفدان الذكرة، أرسل عدد من أولياء الأمور استغاثة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن السيطرة على المدارس ومحاولة منع الطلاب من التقليد الأعمى لتلك التحديات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد تؤدى إلى الوفاة في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: «الهزار قلب جد».. القصة الكاملة لإصابة بطل الجمهورية للجودو بالشلل