الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردود أفعال غاضبة على فيس بوك عقب حركة منتخب ألمانيا الداعمة للمثلية

المنتخب الألماني_من فيس بوك
المنتخب الألماني_من فيس بوك

أثار المنتخب الألماني الجدل بعد ظهوره اليوم قبيل مواجهة اليابان في كأس العالم المقام في العاصمة القطرية الدوحة عقب وضع اللاعبين لأيديهم فوق أفواههم، ما جعل الجماهير المتابعة للمباراة ترى أن هذه الحركة معبرة عن رفضهم للقرارات القطرية الخاصة بمنع دعم المثالية.

اقرأ أيضًا: عشان متحسش بالنعاس.. طريقة سحرية للتخلص من الخمول بعد الأكل

الاتحاد الألماني

وعقب مضي دقائق بسيطة من الشوط الأول أصدر الاتحاد الألماني بيانا قال فيه: إن الصورة التي التقطها فريقنا، ليست رسالة سياسية، بل هي حقوق للإنسان وغير قابلة للتفاوض، لقد منعونا من ارتداء الشارة الملونة، وهذا ضد موقفنا.

ردود أفعال غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

موقف المنتخب الألماني أثار ردود أفعال غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد تواجد مسعود أزول اللاعب المسلم ضمن قائمة المنتخب الألماني، والذي يحرص دوما على قراءة القرآن قبل كل مبارة يخوضها، بحسب تصريحات سابقة له.

في الوقت ذاته، قال المعلق خليل البلوشي، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حتما ستخسر حينما تفكر خارج كرة القدم، وعن أي تفكير هو الأقذر على وجه العموم.

ووجه البلوشي رسالة تحذيرية للاعبي المنتخب الألماني قائلا: يا أخي اخجل من نفسك واختشي على حالك.. أليس فيكم رجل عاقل.

وأضاف عبر صفحته على فيس بوك، خسرتم أخلاقيا قبل أن تخسروا في كرة القدم وخسرتم كل من كان يشجعكم لأنه لن يشجع أفكاركم الدنيئة وتفكيركم الشاذ، لا أسف عليكم، فالكمبيوتر الياباني لقنكم الدرس ومازال هناك الكثير من الدروس إن شاء الله.

وعقب المباراة انتشرت صورة الفريق بعد وضع أفواههم على أيديهم عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الأمر الذي آثار الجدل.

وقال حساب باسم ماريلا كايس: منيح إنهم خسروا.. منتخب المثليين خسر أمام اليابان فيفا يابان، فيما قال حساب باسم عادل الطيب: ليس لألمانيا مكان في هذا المونديال إنها عدالة السماء.

وأكد حساب باسم محمد مختار، الدين منعنا من المحرمات وليس من الحياة، وعلق حساب باسم هاني شاكر، ألف مبروك لمنتخب اليابان الشقيق.

يذكر أن منتخب ألمانيا يقع في المجموعة الخامسة إلى جانب اليابان، إسبانيا، وكوستاريكا.

أقرأ أيضًا: هنا السعودية.. من بينها القط يحب خناقه ومن خاف سلم.. أمثال شعبية جمعت بين المصريين والسعوديين