الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين صورته بمكة ودعمه للمثلية.. لاعب مسلم في صفوف المنتخب الألماني يثير الجدل

صورة أنطونيو روديجر في مكة_مصدر الصورة_صفحة اللاعب علي فيسبوك
صورة أنطونيو روديجر في مكة_مصدر الصورة_صفحة اللاعب علي فيسبوك

وقع اللاعب المسلم أنطونيو روديجر، الألماني المنشأ، والأفريقي الأصل في مأزق بعد تداول صورته ضمن صورة فريق المنتخب الألماني الذي قام لاعبيه قبيل انطلاق مباراتهم مع المنتخب الياباني في كأس العالم لرفض قيود العاصمة القطرية الدوحة بقمع المثلية، لذا قاموا بوضع أيديهم علي أفواههم.

اللاعب أنطونيو روديجر يعتز بإسلامه ويقوم بترديد الآيات القرآنية قبل كل مباراة بحسب تصريحات سابقة له، كما أنه يحرص دوما علي مشاركة صوره على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من بينها صورته مع كانتي خلال تواجده في السعودية خلال مباريات كأس العالم للأندية 2022، خلال أداء أنطونيو مناسك العمرة بمكة المكرمة وشارك صورته مع محبين عبر السوشيال ميديا، ونشر العديد من الصور التي يعتز فيها بإسلامه.

وعقب ظهور أنطونيو ضمن تشكيل المنتخب الألماني اليوم في مستهل مبارياته في كأس العالم 2022 مع المنتخب الياباني بعد ظهور منتخبه بوضع أيديهم على أفواههم في إشارة لمنع قرارات العاصمة القطرية الدوحة بمنع وضع شارات المثلية، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ناشرين لعدد من صوره السابقة خلال تواجده في مكة.

وقال حساب باسم إيناس بالقاسم: الدين ليس بالمظاهر يا حبيبي اي لاتنخدع بما تراه في الظاهر، الدين ماوقر في القلب وصدقه القول والعمل، والعبادة ليست كل شي، هناك أمور أعمق وأعمق وأعمق ربما لم نلمس حتي قطرة منها، الله يهدينا ويبصرنا بعيوبنا وكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابين، يعني مافيه ملاك بصفة بشر يمشي على الأرض.

وقال حساب باسم بوجرا: مش مجبور لازم كان ثابت على دينه، بينما قال حساب باسم محمد جاسم: الفرق بين مسعود أوزيل وبينه فرق كبير كالفرق بين الثرى والثريا.

يذكر أن أنطونيو روديجر ولد في برلين لكن تعود أصوله إلى أفريقيا، ويعتنق الدين الإسلامي، ويشارك في صفوف المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم، والذي يقع في المجموعة الخامسة إلي جانب اليابان، إسبانيا، وكوستاريكا.

اقرأ أيضًا: ردود أفعال غاضبة على فيسبوك عقب حركة منتخب ألمانيا الداعمة للمثلية

موضوعات متعلقة