الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:48 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصدار 315 ألف قرار علاج على نفقة الدولة في سبتمبر

الدكتور حسام عبد الغفار- المصدرك فيسبوك
الدكتور حسام عبد الغفار- المصدرك فيسبوك

أصدرت وزارة الصحة والسكان، نحو 315 ألف و941 قرار بشأن العلاج على نفقة الدولة، في جميع محافظات جمهورية مصر، وجاء ذلك خلال سبتمبر الماضي، بتكلفة إجمالية وصلت إلى مليار و333 مليون جنيه، والهدف من هذا رفع العبء من على عاتق المرضى وخاصة غير المقتدرين ماديًا.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إلى قرارات العلاج على نفقة الدولة، موضحا أنها تضمنت الكثير من التخصصات والتي جاء منها أمراض الجراحة والنسا والعيون والعظام والمسالك والباطنة والدم والأورام والأنف والأذن، وليس هذا فحسب بل أيضًا بجانب الأمراض الجلدية والعصبية.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، أنه جرى مناظرة 117 مريضًا في جميع جوانب المحافظات، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بشأن قرارات العلاج دون ضرورة الحضور إلى مقر الإدارة.

وفي السياق ذاته أقر رئيس المجالس الطبية المتخصصة، الدكتور محمد زيدان، أنه وقع الكشف الطبي على 36 ألفا و674 مواطنًا من طالبي "كارت الخدمات المتكاملة"، عن طريق 431 لجنة للكشف الطبي على مستوى الجمهورية، إذ أنه جرى فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي الخدمة http://pod.mohp.gov.eg/Register.aspx يوم 14 يناير الماضي.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تعلن إطلاق 3 قوافل طبية بالمحافظات ضمن «حياة كريمة»