الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف عقبة: مصر نجحت في توفير اللقاحات المضادة لـ «كورونا» خلال 3 سنوات (فيديو)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة بطب عين شمس سابقا، إن منذ اللحظة الأولى لجائحة فيروس كورونا «كوفيد 19» استطاعت مصر توفير احتياجات المصريين من الأدوية واللقاحات، لاجتياز هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا: دبلوماسي سابق: اختيار الهند للرئيس السيسي للمشاركة في احتفالاتها يعكس مدى أهمية جهوده في هذه العلاقات.. فيديو

وأضاف رئيس أقسام المناعة بطب عين شمس سابقا، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مصر عقدت شراكات واتفاقات مع الدول المنتجة للقاحات لكي تستطيع أن تصل إلى المستهدف من تطعيم المواطنين، ومنها الصين.

وأوضح «عقبة»، أنه جرى تطوير مركز إنتاج اللقاح في مصر، وبدأنا في أخذ المواد الخام لتصنيع اللقاحات، وتصنيعها محليا، ذاكرا أنه جرى إنتاج كميات كبيرة من التطعيمات، والتي ساعدتنا في إعطاء الدول الإفريقية التي كانت لديها مشكلة في توفير هذه اللقاحات.

واستطرد: "ما زال هناك انتشار لفيروس كورونا، والسلالات الجديدة منه أقل حدة في المرض، ولكنها أكثر انتشارا، وأي سلالة تظهر يجرى دراستها من حيث سرعة انتشارها واستجابتها للأدوية واللقاحات، وسلالة الأوميكرون هي المهيمنة على الإصابات الموجودة حاليا".