الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يفتتح مصنع ”بيوجينرك فارما” لتصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية

رئيس مجلس الوزراء -الدكتور مصطفي مدبولي
رئيس مجلس الوزراء -الدكتور مصطفي مدبولي

استمع مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من الدكتور محمد ربيع، رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى شرح حول مكونات المصنع والتكنولوجيا المستخدمة في مختلف مراحل التصنيع، وذلك عقب افتتاح مصنع "بيوجينرك فارما" الخاص باللقاحات والمستحضرات الحيوية في العاشر من رمضان.

وتابع رئيس مجلس الشركة، أنه تم البدء في بناء مصنع "بيوجينرك فارما" بمدينة العاشر من رمضان في عام 2019، إذ تم إدخال مُعِدَّات الإنتاج إلى أماكنها في عام 2021،مع استكمال التشطيبات الخاصة بأماكن الخدمات ومعامل مراقبة الجودة، حتى تم الانتهاء من جميع الأعمال بشكل كامل في عام 2022.

وأشار"ربيع"، أنه تم تزويد المصنع بأحدث مُعِدَّات وماكينات الإنتاج والتحليل؛ لاستيعاب التقنيات الحديثة في صناعة اللقاحات والمستحضرات الحيوية وبطاقة إنتاجية عالية فائقة السرعة.


وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مصنع "بيوجينرك فارما" يقع على مساحة 20ألف م2 بإجمالي مساحة بناء 5 آلاف م٢، مع وجود مساحة خضراء أخرى للتوسعات المستقبلية.


واردف أن المصنع يحتوي على ثلاث مناطق إنتاج رئيسية، وتتضمن المنطقة الأولى على تصنيع المواد الفعالة وتمتد على مساحة 1500 م2 مشتملة على المفاعلات الحيوية وتكنولوجيا التنقية والتركيز بأحدث أنظمة الاستخدام الواحد، وغيرها من المجالات الخدمية ذات الصلة



أما المنطقة الثانية، فأكد الدكتور محمد ربيع، أنها تحتوي على مناطق للتحضير والتعبئة الأوتوماتيكية في ثلاثة أنواع من الحاويات، وهذه المنطقة تنتج العديد من المستحضرات دون خطر التداخل بين بعضها البعض.

كما تحتوي المنطقة الثالثة على مناطق للتحضير والتعبئة الأوتوماتيكية في زجاجات (فايل) بأحجام مختلفة، مشيرا إلى أن المصنع يحتوي كذلك على معامل لمراقبة الجودة مجهز بأحدث أجهزة التحليل ومراقبة الجودة، وقد شيدت المعامل على مساحة 1200م2

اقرأ أيضا:بودرة البلاط تقتل المواطنين.. واستشاري لـ «الطريق»: «سموم خطيرة تسبب فشل كلوي»