الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيزة تستعد لافتتاح سوق السمك الجديد في المنيب

سوق السمك- ياندكس
سوق السمك- ياندكس

تستمر مجهودات محافظة الجيزة في تطوير مشروع الأسواق العشوائية الذي يعد واحدا من أهم المشروعات القومية، التى تبنتها المحافظة منذ عدة سنوات، للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية وتوفير أخرى حضارية، ورفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

القضاء على الأسواق العشوائية

وفي إطار خطة الجيزة لتوفير مواقع خدمية لبيع السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وبالشكل اللائق، تواصل المحافظة الإسراع في أعمال التشطيبات النهائية لسوق السمك الجديد بالمنيب، والذي يعد أحد أهم المشاريع التنموية التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع الوكالة الألمانية giz، للحد من ظاهرة الأسواق العشوائية التي تعيق الحركة المرورية.

نقل حى جنوب الجيزة سوق السمك القديم من مقره بمنطقة المنيب إلى موقع بديل بشارع ربيع الجيزى بسوق الخضراوات والفاكهة، حتى تنتهي أعمال التطوير ويتم إنشاء سوق سك جديد.

وشددت محافظة الجيزة، على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروع للانتهاء من أعماله الإنشائية وافتتاحه قريبًا، ليظهر بالشكل الحضارى اللائق مع تلاشى كافة السلبيات والمعوقات التى كانت تواجه البائعين والمترددين عليه قبل تنفيذ أعمال التطوير.

اقرأ أيضًا: «بدون وسيط».. متحدث الزراعة يكشف لـ«الطريق» تفاصيل نقل السلع الغذائية إلى منافذ «أهلاً رمضان»

ولاية الإصلاح الزراعي

ويشار إلى أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، كان قد أكد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 38 قطعة أرض ولاية الإصلاح الزراعي بإجمالى مساحة بلغت 159 ألفا و297 م2 بأحياء الطالبية والهرم وبولاق الدكرور، لإقامة مشروعات نفع عام عليها تضم مدارس وأسواق حضارية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضوء سعى الدولة نحو توفير العديد من المنافذ السلعية الحضارية لتوفير احتياجات المواطنين.

اقرأ أيضًا: «أنجدني يا ابني» تدفع البطل السوداني لإنقاذ سيدة من أسفل عجلات قطار بأسيوط

موضوعات متعلقة