الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليمات النهائية قبل انطلاق امتحانات الإعدادية بمحافظة الجيزة

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الإجراءات التي اتخذتها الإدارات التعليمية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023 لطلبة الشهادة الإعدادية والتأكد من مدى تنفيذ التعليمات المتعقلة بالمنظومة الامتحانية للإعدادية والتي ستنطلق يوم السبت المقبل 21-1-2023.

أوضح سلومة أن عدد طلاب الإعدادية على مستوى المحافظة يبلغ 205491 طالبًا وطالبة تم تقسيمهم على 688 لجنة بالإضافة إلى لجنتين للحالات الخاصة، مشيرًا إلى أنه تم تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان حفاظًا على صحتهم.

قال وكيل وزارة التعليم بالجيزة: "إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التعليم وغرف فرعية بالإدارات من أجل تلقي أي شكاوى والعمل على حلها فور ورود البلاغ، متابعًا:"تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان".

أشار إلى أن اللجنة الامتحانية ستضم 14 طالبًا باللجنة من أجل الحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة ضد فيروس كورونا وعدد من الأمراض والفيروسات الصدرية المنتشرة خلال هذه الأيام.

شدد سلومة على أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان على ضرورة التطهير الدوري وارتداء الطلبة للكمامات الطبية على أن يتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ لا قدر الله.

اقرأ أيضًا:

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بالجيزة