الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: سيتم اختيار أفضل المعلمين لتدريس المواد في «مجموعات الدعم»

من الصحفة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصحفة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بـ"مجموعات الدعم" في المدارس لاستقبال الطلاب، مشددًا على ضرورة اختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة.

أوضح حجازي في اجتماع عقده اليوم مع عدد من مسؤولي الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بعدد من المحافظات، وذلك من أجل مناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفصل الدراسي الثاني بجميع المحافظات.

طالب وزير التعليم بضرورة الاهتمام بهذه المجموعات وخاصة بمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية الثانوية العامة، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى تكون "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب للطلاب.

كشف الدكتور رضا حجازي إلى أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الدكتور محمد معيط وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولاً بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب.

أوضح وزير التعليم أنه سيتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم مستقبلًا.

اقرأ أيضًا:

مصدر: إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية