الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم بسبب جروبات الغش الإلكتروني

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

حالة من الغضب الشديد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب ظاهرة الغش الإلكتروني التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة ومازالت موجودة حتى الآن، وهو ما ظهر في تسريب امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2022-2023 المقامة حاليًا في جميع محافظات مصر.

أكد أولياء أمور الطلبة أن التسريب الإلكتروني أصبح ظاهرة عامة تحدث في أغلب المحافظات وهو ما حدث بأسيوط والقاهرة ومحافظات أخرى في امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي.

طالب أولياء الأمور بضرورة تخصيص رقم ساخن للإبلاغ الفوري عن أي تسريب للامتحانات على جروبات الغش، متسائلين: "كيف تحدث هذه التسريبات للصفين الأول والثاني الثانوي بالإضافة إلى الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات؟".

أكد أولياء الأمور أن جروبات الغش لديها خبرة في مجال التكنولوجيا خاصة أنه عندما يتم أخذ "اسكرين شوت" من نفس الموبايل تظهر الصورة سوداء، مشددة على أن هذه حرب متعمدة ولا نعرف من المستفيد من هذه التسريبات.

ناشد أولياء الأمور الجهات المعنية بضرورة إغلاق الـ"تليجرام" أثناء الامتحانات خاصة أنه أصبح هو المكان الأساسي المسؤول عن الغش في الامتحانات منذ ظهوره، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى مثل الـ"واتس آب"، متسائلين: "أين الملاحظ والمراقب ورئيس الدور ورئيس اللجنة والمدير وكل المسؤولين عن اللجان الامتحانية حتى يستطيع طالب أو طالبة من تصوير الامتحان وكيف تدخل الهواتف المحمول داخل اللجان؟".

عبر عدد من أولياء الأمور عن أسفهم الشديد لأن هذه الجروبات لا تكتفي بتصوير الأسئلة فقط بل تضع الإجابات أيضًا، متابعين: "الخوف أن يحدث ذلك أيضًا اثناء امتحانات الثانوية العامة".

اقرأ أيضًا:

تعليم القاهرة عن امتحانات الإعدادية: الأسئلة جاءت واضحة