الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: المدرسة مؤسسة تعليمية يتم فيها بناء شخصية الإنسان المصري

تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة مواكبة المدارس للتحول الرقمي وتوفير مدارس ذكية وفصول مرنة وفقًا للرؤية التي تطبقها الحكومة المصرية حاليًا، مشيرًا إلى أهمية المدرسة كمؤسسة تعليمية يتم فيها بناء شخصية الإنسان المصري من مرحلة الطفولة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية، بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعاصمة الإدارية الجديدة من أجل متابعة موقف الأبنية التعليمية بالإضافة إلى مناقشة خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلاب.

أشار وزير التعليم إلى أهمية الدور التي تقوم به هيئة الأبنية التعليمية في في بناء المدارس التي تستوعب المواليد الجدد، مشددًا على ضرورة أن تحتوى المدارس الجديدة على شاشات تكنولوجية تساهم في عملية التعلم وجذب الطلاب للمدرسة، وذلك من خلال مراجعة المواصفات الإنشائية للمدارس.

تطرق حجازي خلال الاجتماع إلى التوجيهات الرئاسية بالتوسع في تشيدد المدارس اليابانية، ومدارس النيل، والمدارس الرسمية الدولية، ومدارس مصر المتميزة، موجهًا الهيئة بضرورة مواصلة عمل مراجعة وصيانة جميع المباني المدرسية، للتأكد من السلامة والأمان بها على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يؤكد أهمية الاستثمار في العنصر البشري