الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:04 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزراء الثقافة والشباب والتعليم يبحثون آليات التعاون الثلاثي المشترك

وزراء الشباب والثقافة والتعليم
وزراء الشباب والثقافة والتعليم

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لبحث آليات التعاون الثلاثي المشترك خلال الفترة المقبلة.

تناول اللقاء آليات تطوير دوري المدارس، على غرار دوري مراكز الشباب، وبرنامج التطوع بمعرض الكتاب، ومراكز الفنون في الجامعات، والقوافل التعليمية، واتحاد طلاب المدارس.

المواهب في المدارس

كذلك آليات الاستفادة من مشروع الموهبة والناشئين لاكتشاف المواهب في المدارس، بجانب تطوير مراكز تنمية المواهب بعواصم المحافظات، وإطلاق مسابقة دوري المدارس لاكتشاف الموهوبين في الموسيقى والغناء والتمثيل والخطابة والشعر والفنون التشكيلية.

كما تناول اللقاء استضافة طلاب المدارس للتخييم داخل معسكرات وزارة الشباب والرياضة بالمحافظات وتنفيذ أنشطة ثقافية وفنية ورياضية داخلها، وتشكيل مجموعة عمل مشتركة من الوزارات الثلاثة لتعظيم الاستفادة من إمكانياتها وتوحيد الجهود في المشروعات والأنشطة المشتركة.

وأكدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة أنه تم الاتفاق على التعاون بين الوزارات الثلاثة في مجالات النشاط الفني والثقافي المختلفة بالمدارس ومراكز الشباب للأطفال والشباب خاصة في المناطق التي يوجد بها قصور ثقافة، بحيث يتم تهيئتها لاستقبال عروض المسرح المدرسي الخاصة بالمدارس المجاورة، مع الاستعانة بالمتخصصين من الأكاديميين وخبراء المسرح بوزارة الثقافة لتدريب القائمين على المسرح المدرسي.

دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الشباب كان لهم النصيب الأكبر من دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وضع الشباب في مقدمة الصفوف، وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطني.

وأشار "صبحي" إلي أن استراتيجية الوزارة تستهدف بناء جيل من الشباب ينتمي للوطن، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة عبر برامج تقوم بمهمة التوعية وبث روح الولاء والانتماء، بجانب بناء قدرات الشباب ورعاية الموهوبين منهم، واستثمار أوقات النشء والشباب، وتفريغ طاقاتهم الإيجابية وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الرياضة، ونشر الثقافة الرياضية، لافتًا إلى جهود رفع الوعي تستهدف دعم وتكاتف كافة المؤسسات.

اكتشاف الموهوبين

ومن جانبه، ثمن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، التعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة للعمل على اكتشاف الموهوبين، مؤكدا على اهتمام الوزارة بالموهوبين ورعايتهم وتنمية مهاراتهم المختلفة.

وأشار "حجازي" إلى أن الوزارة تسعى للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها وتطويرها، والكشف عن المبدعين من الطلاب في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية.

اقرأ أيضا.. الأعلى للثقافة يصدر «لم يقدر أن يتخير» للشاعر محمد الشحات