الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإعلامية «بوسي شلبي» تُقدم افتتاح مهرجان المنصورة المسرحي في دورته الثانية

بوسي شلبي
بوسي شلبي

قررت إدارة مهرجان المنصورة المسرحي في دورته الثانية، أن تقدم الإعلامية بوسي شلبي حفل افتتاح المهرجان، والذي تقرر أن يُقام يوم 8 فبراير 2023، ويخرجه الفنان عادل بركات، على خشبة مسرح محافظة الدقهلية.

تفاصيل مهرجان المنصورة المسرحي

أعلنت إدارة المهرجان عن أبرز تفاصيل المهرجان، إذ أعلنوا عن ضيف شرف المهرجان وهو الفنان الدكتور "أشرف زكي"_ نقيب الممثلين، والشخصيات المكرمة منهم: اسم النجم الراحل سامي العدل، كما يقدم المهرجان ندوة ثقافية تستعرض المسيرة الفنية للفنان سامي العدل، بحضور السيناريست مدحت العدل والمنتج جمال العدل، فضلا عن تكريم نخبة من نجوم الفن يتم الإعلان عنهم لاحقا.

كانت قد انتهت لجنة المشاهدة من مشاهدة 60 عرضا مسرحيا خلال 5 أيام، ووقع الاختيار على أكثر من 12 عرضا للمشاركة بالمهرجان، إذ يقدم أكثر من عرض ضمن فعاليات المهرجان بعدد من مسارح محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا.

مهرجان المنصورة المسرحي

تنظم محافظة الدقهلية مهرجان المنصورة المسرحي في دورته الثانية، على مسارح المنصورة و4 محافظات أخرى، تحت رعاية وزارة الثقافة، يترأس لجنته العليا الدكتور أيمن مختار، ومدير المهرجان المخرج أحمد عبد الجليل، المدير التنفيذي للمهرجان أحمد الشرقاوي، أمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط، يترأس اللجنة الإعلامية الإعلامي وليد حسني، ويشارك فيه 12 فرق من مصر و دول عربية، كما تُقام على ‏هامش المهرجان العديد ‏من الندوات والورش الفنية.

يُذكر أن الدورة الأولى من المهرجان انطلقت في 2022، خلال الفترة من 16 حتى 22 يوليو 2022، بتنظيم من محافظة الدقهلية ورعاية وزارة الثقافة،

بينما تقام الدورة الثانية خلال الفترة من 8 إلى 15 فبراير المقبل، وتحمل اسم المسرحي القدير الراحل عبدالغفار عودة.

اقرأ أيضا: «أرواح في المدينة» يستضيف الشاعر جمال بخيت بالإبداع الفني

موضوعات متعلقة