الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:52 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأعلى للثقافة: مد فترة التقديم بمسابقة «قضايا البيئة .. المشكلة والحل» حتى منتصف فبراير 2023

مسابقة
مسابقة

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، مد فترة التقديم لمسابقة "قضايا البيئة .. المشكلة والحل"، والتي تنظم تحت رعاية كل من: وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وأمانة الدكتور هشام عزمي، وإشراف الكاتب محمد ناصف رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية.

تفاصيل المسابقة


تم مد فترة تلقي طلبات المشاركة بمسابقة "قضايا البيئة.. المشكلة والحل"، والتي تنظمها لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس برئاسة الدكتور عبد المسيح سمعان، وتأتي المسابقة ضمن إطار أنشطة وزارة الثقافة بمناسبة استقبال مصر لقمة المناخ العالمي بشرم الشيخ، وانطلاقا من دور المجلس في دعم الشباب الباحثين والمفكرين، ويستمر تقديم الطلبات لمن يرغب من شباب الباحثين والمبتكرين حتى 15 فبراير 2023.

شروط التقديم في مجال الأبحاث :

_ لا يزيد عمر المتقدم للمسابقة عن 35 عاما.

_ أن تكون الأبحاث الشباب تطرح أفكار جديدة ومبتكرة، وتعتمد على مراجع للتوثيق (وفق الكتابة العلمية البحثية السليمة) وتناقش رؤى جديدة وسبل للحل.

_ لا يزيد عدد صفحات البحث عن 30 صفحة ولا يقل عن 25 صفحة.

_ أن تكتب الأبحاث ببنط 14 على ورق A4،ويثقدم 3 نسخ ورقية من البحث و CD.

وتخصص 3 جوائز للأبحاث، ويحصل المركز الأول على 7000 جنيها، والمركز الثاني 5000 جنيها، والمركز الثالث 3000 جنيها.

شروط التقديم في مجال الأعمال المبتكرة:

_ تخصص الجائزة في الأعمال المبتكرة مثل الأجهزة، الأدوات، المشاريع وغيرها وذلك لحل مشكلة بيئية.

_ أن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما عند التقدم للمسابقة.

_ أن يقدم المتسابق فكرته مع الابتكار الذي قدمه، وأيضا طريقة عمله.

يحصل المركز الأول على 7000 جنيهًا، المركز الثاني 5000 جنيها، والمركز الثالث 3000 جنيها.

على من يرغب في المشاركة من شباب الباحثين والمبتكرين النابغين، أن يسلم الأوراق المطلوبة إلى إدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية خلال موعد أقصاه الأربعاء 15 فبراير 2023، ولمن يرغب بالاستفسار أن يتواصل على الرابط الرسمي لإدارة المسابقات بالأعلى للثقافة.

اقرأ أيضا.. دار المحرر تصدر «من السياسة إلى الفن» في معرض القاهرة للكتاب