الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

«صباح الغد».. انطلاق فعاليات الدورة 27 من سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت

سيمبوزيوم أسوان للنحت
سيمبوزيوم أسوان للنحت

تنطلق فعاليات الدورة 27 من سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، صباح الغد الثلاثاء 17 يناير الجاري، والذي تُنظمه وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

تفاصيل الدورة 27 من سيمبوزيوم أسوان

تشهد الدورة 27 من سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، مشاركة مجموعة كبيرة ومميزة من فناني مصر والدول العربية والأجنبية، إذ يشارك في هذه الدورة كل من: الفنان "جوسيبي سبيتو" من إيطاليا، الفنان "نيراج اهيروار" من الهند، الفنان "بيدرو جوردان" من أسبانيا، الفنان "علي عزت" من السودان، الفنان "لوران مورا" من فرنسا.

فضلا عن فناني مصر: الفنان الكبير الدكتور عبد العزيز صعب، الفنانة سمر مجدي، والفنانة وئام عمر، الفنان أحمد بسيوني، الفنان علي سالم.

كما يشارك في الورشة مجموعة من الفنانين ومنهم: تسبيح محمد، ريم الحفناوي، مايكل عادل، شاهيناز مجدي،برجوا حنا، عبد الرحمن محفوظ، تسنيم ركابي، وحازم الشناوي.

عن "سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت"

يُذكر أن سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت هو الملتقى الأول والأعرق من نوعه في مصر والوطن العربي، الذي يهتم بفن النحت على الأحجار وخاصة الجرانيت الذي اشتهرت به مدينة أسوان، وأسس لفكرة الملتقى الفنان التشكيلي العالمي آدم حنين عام 1996، مستخدم جرانيت أسوان، وتستمر الدورة 27 خلال الفترة من 17 يناير الجاري وحتى 4 مارس 2023.

يتولى إدارة السيمبوزيوم هذه الدورة الفنان ناثان دوس قوميسرا، ويستهدف هذا الملتقى إحياء فن النحت المصري على الجرانيت، والذي اختفى بالتدريج وتحول إلى حرفة معمارية، وإبراز دور مصر في إحياء هذا الفن عالميا، فضلا عن إعادة تشغيل محاجر أسوان التي توقفت لفترة كبيرة خاصة بعد انتهاء الحضارة القديمة، كما يعمل الملتقى على مد جسور التواصل الفكري بين فناني العالم، والاستعداد المستقبلي لتحويل مدينة أسوان إلى مركز عالمي للنحت على الجرانيت في القريب العاجل، وذلك من خلال إنشاء مقر للسيمبوزيوم دائم يضم معدات وسكن وإدارة ومعدات وغيره.

اقرأ أيضا.. «الطاهي يقتل.. الكاتب ينتحر».. جديد عزت القمحاوي بمعرض القاهرة