الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ياسمين أبيض».. رواية جديدة للكاتبة خولة حمدي بمعرض الكتاب 2023

ياسمين أبيض
ياسمين أبيض

صدر حديثا رواية جديدة للكاتبة خولة حمدي بعنوان "ياسمين أبيض" وذلك عن دار كيان للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن تُطرح الرواية بمعرض الكتاب في دورته القادمة 54، خلال الفترة من 26 يناير وحتى 6 فبراير 2023.

أحداث رواية "ياسمين أبيض"

متوقع أن تحكي الرواية عن قصة حياة سيدة تزوجت وأنجبت، لكنها تعاني من أزمة تمنعها من المحبة الخالصة لأطفالها، فتقول في تصدير الرواية : " لكنّني كنت أحتاج بعض الوقت لأحبّ أطفالي! كنت أتعوّد عليهم تدريجيّا، ثمّ أتقبّل أشكالهم وأشعر بانتمائهم إليّ.. لكن أحمد، كنت في حالة حبّ منذ ولادته. أتأمّله طوال اليوم، كأنّه طفلي الأوّل.

كان ملاكًا صغيرًا أبيض تمامًا. بياضه النّاصع كان مدهشًا، مثل قطعة ثلج في بلاد حارّة، وكان يرضع وينام بهدوء، ولم يكن يبكي مثل الأطفال. كان وجوده إلى جواري يشعرني بالصّفاء والسّكينة. وقد كنت أحتاج إلى ذلك، حتّى أقدر على مواجهة ما هو آت".

الكاتبة خولة حمدي

خولة حمدي هي روائية وكاتبة من مواليد تونس العاصمة 1984، أستاذة جامعية، حصلت على شهادة في الهندسة الصناعية، ثم حصلت على درجة الماجستير من المناجم بفرنسا، ثم درجة الدكتوراه في بحوث العمليات من جامعة التكنولوجيا بفرنسا.

صدر لها العديد من الروايات منها: غربة الياسمين، أين المفر، ياسمين العودة، أن تبقى، أرني أنظر إليك، في قلبي أنثى عبرية.

اتسمت رواياتها بالطابع الإسلامي، إذ في معظم رواياتها وكتاباتها تدافع عن الدين الإسلامي وترد بعض الشبهات التي وُجهت له، وتعد رواية "في قلبي أنثى عبرية" من أهم وأشهر رواياتها التي تندرج تحت مسمى روايات الأدب الإسلامي، وقد اكتسبت هذه الرواية شهرة كبيرة بين الشباب والوسط الثقافي وحقق مبيعات ضخمة عند صدوره وحتى الآن.

اقرأ أيضا.. «الطاهي يقتل.. الكاتب ينتحر».. جديد عزت القمحاوي بمعرض القاهرة