الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الشروق تحتفي برواية «ديك أمي» للكاتب الراحل «حمدي أبو جُليل»

أمسية في حب حمدي أبو جليل
أمسية في حب حمدي أبو جليل

نظمت دار الشروق مساء أمس الخميس 17 أغسطس الجاري، أمسية قصصية في حب الروائي الراحل حمدي أبو جُليل، وذلك احتفاءً بصدور روايته الأخيرة "ديك أمي"، الصادرة عن دار الشروق للنشر والتوزيع.

دار الشروق تصدر "ديك أمي" للكاتب حمدي أبو جُليل

أقيمت أمسية قصصية في حب الروائي الراحل حمدي أبو جليل، وذلك بعد صدور روايته الأخيرة "ديك أمي" عن دار الشروق، وذلك مساء الخميس 17 أغسطس، بمبنى القنصلية بوسط البلد.

قدم الأمسية الكاتب الصحفي "هشام أصلان"، بينما شارك في الحديث عن أدب حمدي أبو جُليل، كل من: الكاتب طارق إمام، الناقد الدكتور "محمد بدوي" والناقد شعبان يوسف.

كما قدم كل من: الكاتب عمرو العادلي، الشاعر أشرف أبو جليل، الكاتب الصحفي صبحي موسى، الكاتبة ميسون صقر، مداخلات ثرية حول أدب حمدي أبو جليل، وسيرته وأعماله الأدبية.

دار الشروق تحتفي برواية "ديك أمي" لـ حمدي أبو جُليل

حضر الاحتفال بإصدار رواية "ديك أمي" للكاتب حمدي أبو جليل، أسرته الصغيرة ممثلة في الأستاذة "تهاني أبو جليل"، وبناته، إلى جانب عدد كبير من الأدباء والمثقفين.

وقدمت خلال الأمسية 3 مقاطع صوتية، مسجلة بصوت حمدي أبوجُليِّل، يشرح فيها أجزاء من مسودة الرواية، كان قد قرأها بنفسه في فترة كتابته للرواية.

كما عزفت ابنته مقطوعة موسيقية في ختام الأمسية إهداءً إلى روح والدها، وقام ابنه هشام بتوقيع عدد من روايات والده للسادة الحضور، بختم خاص يحمل توقيع الروائي الراحل "حمدي أبو جُليل".

قام بتصوير الأمسية كلا من: المصور أحمد عبد الفتاح، والمصور إسلام صفوت.

اقرأ أيضًا...دار الشروق تصدر طبعات روائية جديدة للكاتب طارق إمام