الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة قصور الثقافة تصدر العدد الإلكتروني لجريدة «مسرحنا»

غلاف جريدة مسرحنا
غلاف جريدة مسرحنا

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، العدد الجديد من الإصدار الإلكتروني لجريدة "مسرحنا"، والذي يحمل رقم "831 "، حيث يتناول أحدث الأخبار عن المهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشر.

جنة كوكي

وبدأ العدد بتقرير خبري عن العرض المسرحي "جنة كوكي" والذي يقدم حاليا على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، وتقدم الكاتبة ياسمين عباس خبرا عن كتاب "مسرح يوسف وهبي" الصادر حديثا عن دار المعارف للدكتورة أسماء بسام.

المهرجان القومي للمسرح المصري

كما تقدم سامية سيد متابعة خاصة للمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض في دورته الجديدة، وأيضا ترصد سمية أحمد وقائع حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري.

المسرح الشعري

وتتناول الكاتبة ياسمين عباس استعراضا لمناقشة رسالة دكتوراه للباحث تامر القاضي والتي دارت حول "تقنيات الأداء التمثيلي في عروض المسرح الشعري بمصر"، وكذلك تستعرض همت مصطفى أطروحة الدكتوراه للباحثة التفات محمد جاسم بجامعة البصرة والتي دارت حول "الغيرية وتمثلاتها الفكرية في مسرح نوال السعداوي".

حالة طوارئ

وتكتب جهاد طه في باب "رؤى" عن عرض "حالة طوارئ" لفرقة قصر ثقافة بني سويف، ويرصد الدكتور محمود كحيلة العرض المسرحي "مدينة أحلام" للمخرج أحمد عبد الجليل والتي تم عرضها للطفل بقصر ثقافة المنصورة.

أحوال المسرح المصري

ويكتب عبد الغني داوود في باب نوافذ عن دفتر أحوال المسرح المصري.. ومسرحية "اللجنة" المحاصرة!؟، ويسافر بنا هام عبد الرؤوف في رحلة حول المسرح العالمي.

ويقدم الشاعر عيد عبد الحليم دراسة عن "التنوع في مسرح خالد الصاوي"، وكذلك يقدم الدكتور سيد علي إسماعيل قراءة في الجزء الثالث من تاريخ مسرح نجيب الريحاني بعنوان "نهاية معركة الفودفيل".

جريدة مسرحنا

يذكر أن جريدة "مسرحنا" الإلكترونية تصدر بشكل أسبوعي، ويترأس تحريرها الكاتب محمد الروبي والكاتب إبراهيم الحسيني رئيس التحرير التنفيذي، والشاعر والكاتب أحمد زيدان رئيسا لقسم الأخبار والمتابعات، والمخرج حازم الصواف رئيسا لقسم التحقيقات.

اقرأ أيضا.. اليوم.. افتتاح معرض رأس البر للكتاب بمشاركة 30 ناشرا