الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرقة بورسعيد تقدم «عادلون؟» بالمهرجان القومي للمسرح.. الليلة

بوستر المسرحية
بوستر المسرحية

تقدم فرقة بورسعيد الإقليمية المسرحية، العرض المسرحي "عادلون؟"، وذلك ضمن عروض الهيئة العامة لقصور الثقافة، المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم على مسرح الغد.

أحداث العرض

ونص "عادلون؟" مأخوذ عن رواية "الأبرار" للكاتب ألبير كامو، حيث تدور أحداثه في إطار فلسفي حول منظمة تخطط لقتل الطغاة، حيث تسعى كل شخصية من فريق عمل المنظمة إلى تنفيذ العدالة من وجهة نظرها، لكن تتصاعد الأحداث والصراعات بين تلك الشخصيات، ليؤكد العرض أن العدالة في النهاية تتحقق بشرف وحرية وليس عن طريق القتل.

فريق العمل

يذكر أن المسرحية من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، حيث أن العرض من إعداد خالد توفيق ومحمد رزق، إخراج أحمد يسري، مخرج منفذ عبد الرحمن خلاف، مخرج مساعد عصام محمد، تصوير عمرو ميكانو، ماكياچ خلود أبو العينين، إضاءة وليد درويش، ديكور إسلام جمال.

أبطال العرض

والعرض من تمثيل، مصطفى العوضي، إبراهيم هيكل، آلاء الحلوجي، مازن هاني، محمد نصر، مصطفى سعد، عمر ياسر، محمد جمعة، محمد رزق، ساجد النيلي، أحمد سعد، ليلى عبد القادر، مصطفى ناصر.

يأتي ذلك العرض يأتي ضمن عروض إقليم القناة وسيناء برئاسة محمد نبيل، وفرع ثقافة بورسعيد برئاسة الدكتورة جيهان الملكي، وضمن عروض تشارك بها هيئة قصور الثقافة في المهرجان القومي للمسرح.

اقرأ أيضا.. نجوم «أنا المصري» يشدون بـ «اسلمي يا مصر» في الاحتفال بذكرى ثورة...