الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. افتتاح معرض رأس البر للكتاب بمشاركة 30 ناشرا

بوستر المعرض
بوستر المعرض

تفتتح الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدورة الرابعة من معرض رأس البر للكتاب، الذي تنظمه الهيئة، وذلك في السابعة مساء اليوم الاثنين.

المشاركون في المعرض

ويشارك في المعرض ٣٠ ناشرا ما بين دور نشر خاصة، وحكومية تتمثل في مؤسسات صحفية، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، إلى جانب مبادرة «الثقافة والفن للجميع» التي تقدم مؤلفات بأسعار مخفضة.

1200عنوانا من هيئة الكتاب

وتشارك هيئة الكتاب بما يقرب من 1200 عنوانًا من إصداراتها المختلفة، ومن أبرز إصدارات هيئة الكتاب، كتاب «إيزيس وشهرزاد.. حديث السحر والشعر» للدكتورة جيهان زكي، وكتاب «عاصمة الخلود» للكاتب محمد إبراهيم، وكتاب «المرأة في مصر.. في العصر البيزنطي» للدكتورة هويدا سيد علي.

كما تشارك هيئة الكتاب، بموسوعتي «القتلة» و«المضللون» للدكتور محمد الباز، وكتاب «السينما والمجتمع في الوطن العربي» لـ إبراهيم العريس.

ومن الكتب المشاركة أيضا، كتاب «حكايات شعبية فرعونية» من تأليف جاستون ماسبيرو، وترجمة فاطمة عبد الله محمود، رواية «عزيزتي آنتونيا» للروائية الإنجليزية ويلا كاثر، ومن ترجمة الدكتورة سهير القلماوي، و«الفلسفة في مصر» من تأليف أحمد عبد الحليم عطية.

وكذلك، كتاب «مقالات قصر الدوبارة.. للشيخ علي يوسف صاحب جريدة المؤيد» من إعداد سعد عبد الرحمن، وكتاب «من تراث طاهر الطناحي» للكاتب أبو الحسن الجمال، و كتاب «آثار الواحات البحرية» للدكتور عبد الرحمن علي عبد الرحمن.

فعاليات فنية

ويرافق المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية للأطفال، مع تقديم برنامج فني يقدم لرواد المعرض بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اقرأ أيضا.. «لعبة وحدوتة».. عرض مسرحي لفرقة مسرح الطفل بقصر ثقافة الإسماعيلية