الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا

شعراء العامية المصرية يختتمون معرض بورسعيد للكتاب.. صور

الأمسية
الأمسية

اختتمت الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض بورسعيد للكتاب في دورته السادسة، والذي نظمته الهيئة في ساحة ديلسيبس بمحافظة بورسعيد، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

المشاركون في الأمسية

وقد عقدت أمسية لشعراء العامية المصرية في ختام المعرض، حيث شارك بها نخبة من شعراء بورسعيد، وهم، الشاعر عبد الفتاح البيه، والشاعر محمد عبد القادر، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الشعراء، حيث أدار الأمسية الإذاعي محمد سعد.

كوابيس وفوانيس

وألقى الشعراء مجموعة من قصائدهم في حضور جماهيري كبير الجماهير، حيث ألقى الشاعر محمد عبد القادر مجموعة من القصائد من بينها قصيدة "آه يا زمن"، بينما ألقى الشاعر عبد الفتاح البيه قصائد "عم حمزة"، و"كوابيس وفوانيس".

قصائد مختلفة

كما شارك في الأمسية الشعراء، أحمد مجدي الذي ألقى "مكسوفة يا أمه"، وأحمد شلبي والذي ألقى قصيدة "فنار قديم"، ومريم خليفة والتي ألقت "أنا الدمعة المركونة"، وصابر عبيد وألقى "بيقولو ماتت ليه"، والسيد عبد الفتاح والذي ألقى قصيدة "كنت باحلم يوم أقولك"، ومحمد فاروق وألقى "كتر السؤال"، ومحمد رؤوف وألقى قصيدة "أحبك ليه"، وعادل الشربيني وألقى قصيدة "حبيبتك وأنا عارف".

معرض بورسعيد للكتاب

ويذكر أنه شارك في المعرض حوالي 60 ناشرًا، ما بين دور نشر حكومية وخاصة، بالإضافة إلى مؤسسات قومية، وقطاعات وزارة الثقافة.

اقرأ أيضا.. قطاع الإنتاج الثقافي يختتم الليلة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو