الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأربعاء القادم.. ورشة «تعلم فن الديكوباج» ببيت السناري

ورشة تعلم فن الديكوباج
ورشة تعلم فن الديكوباج

تُقدم مكتبة الإسكندرية ببيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ورشة عمل بعنوان "تعلم فن الديكوباج" للشباب، وذلك بمقر بيت السناري بالسيدة زينب.

تفاصيل ورشة "تعلم فن الديكوباج"

تُنظم مكتبة الإسكندرية الورشة يوم الأربعاء الموافق 18 يناير الجاري، في تمام الساعة الرابعة مساء ببيت السناري.

تُقدم الورشة الفنانة "إنجي علي" وهي مدربة ورش في مجال الأشغال اليدوية وخاصة فن الديكوباج، قدمت العديد من الورش التدريبية وشاركت في العديد من المعارض الفنية.

تتناول ورشة "تعلم فن الديكوباج" أساسيات فن الديكوباج، وذلك من خلال التعريف بهذا الفن وتاريخه ومراحل تطوره، فضلا عن التعرف على أنواع الديكوباج والفرق بين هذه الأنواع وبعضها، كما تستهدف الورشة التعرف على الأدوات والخامات التي تُستخدم في الديكوباج والصمغ وأنواعه والجيسو وبدائلهم، وأيضا الوحدات المستخدمة وطرق العمل ومنها الطريقة الروسية بالورق المطبوع، والمناديل، وباستخدام الاستنسل والألوان الإكريليك، والتعتيق سواء بالجلود أو الشمع أو الفازلين.

تستمر الورشة على مدار 8 محاضرات بواقع محاضرتين في الأسبوع في يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، وتستهدف الورشة الشباب من سن 16 سنة فما فوق، فضلا عن أن مكتبة الإسكندرية تهدف من وراء هذه الورشة إلى تعليم المشتركين حرفة وهواية ومشروع استثماري على مستوى مصغر، لكل من يرغب في دعم موهبته وتعلم حرفة الأعمال اليدوية، واستغلال الأشياء المستخدمة من قبل والعمل على إعادة تدويرها بشكل جديد، وبيعها.

يُذكر أن بيت السناري هو بيت أثري بمنطقة السيدة زينب، وهو تابع لمكتبة الإسكندرية، إذ يتم تنظيم العديد من الفعاليات والورش والأنشطة الفنية والثقافية من خلاله.

يُعد بيت السناري أحد أهم وأروع نماذج العمائر السكنية من قصور الأمراء ورجال الدولة في فترة هامة من تاريخ مصر وهي فترة الحملة الفرنسية، ارتبط تاريخه بتاريخ وجود الحملة الفرنسية على مصر، حيث أقيم فيه بعض أعضاء لجنة العلوم والفنون وكان أغلبهم فنانين ورسامين ومهندسين معماريين.

ونظرا لأهميته التاريخية عملت مكتبة الإسكندرية على تجهيزه ليصبح مركزا ثقافيا كبيرا وبيتا للعلوم والثقافة والفنون بهدف إحياء المجمع العلمي المصري القديم.

اقرأ أيضا: ”في حديقة غير عادية” لقاء عن بهاء طاهر