الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حديث الأربعاء» يحتفي بالكاتب إبراهيم عبد المجيد

إبراهيم عبدالمجيد
إبراهيم عبدالمجيد

يطلق مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أولي فاعليات منتدى «حديث الأربعاء» والذي يحتفي بالكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، في تمام الساعة السادسة مساء الأربعاء المقبل.

المشاركون بالمنتدى

يحتفى المنتدى في أولى فعالياته بالكاتب إبراهيم عبد المجيد، وحديث عن مجمل أعماله، يحاوره الكاتب الصحفي والشاعر جمال القصاص، والناقد الدكتور يسري عبد الله، وذلك تحت إشراف الدكتورة شهد مختار.

نبذة عن الكاتب إبراهيم عبدالمجيد

حصل إبراهيم عبد المجيد على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1973م، تولى عديدا من المناصب بوزارة الثقافة، كان آخرها رئاسة تحرير سلسلة (كتابات جديدة).

وأصدر الكاتب إبراهيم عبد المجيد، العديد من الروايات منها: "المسافات"، "الصياد واليمام"، "ليلة العشق والدم" ، "البلدة الأخرى"،" بيت الياسمين"، "لا أحد ينام في الإسكندرية"، و"عتبات البهجة".

كذلك نشرت له عددا من المجموعات القصصية منها: "الشجر والعصافير"، "إغلاق النوافذ"، "فضاءات"، و "سفن قديمة"، كما ترجمت عددا من رواياته إلى عدة لغات منها "البلدة الأخرى" لا أحد ينام في الإسكندرية "، و" بيت الياسمين ".

وحصل على العديد من الجوائز منها: جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية عام 1996، جائزة الدولة للتفوق في الآداب 2004، جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2007، جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الآداب عام 2016.

اقرأ أيضا.. صدور الطبعة الثانية من «المنطقة الرمادية» للكاتبة تيريز كرياكي