الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح معرض «خطين وبس» للفنانة حنان موسى بقاعة الباب

من لوحات المعرض
من لوحات المعرض

يفتتح الفنان الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضاً للفنانة الدكتورة حنان موسى بعنوان "خطين وبس"، وذلك في تمام السادسة من مساء الثلاثاء المقبل بقاعة الباب/سليم ساحة دار الأوبرا المصرية.

وبحسب بيان قطاع الفنون التشكيلية، فإن معرض "خطين وبس" تم رسم لوحاته بالحبر الأسود على ورق قطن وعلى التوال مساحات مختلفةً من ١٥٠×١١٠ سم إلى ٢٠×٢٥ سم.

التجريب

وأشار البيان إلى أن هذا المعرض الخاص هو رقم ١٨ في مسيرة الفنانة ويعتمد على شغفها بالتجريب من خلال الخط الذي من خلاله يمكن صياغة حكايات كثيرة في الحياة والمشاعر ببساطة الخط وعمق دلالات الأبيض والأسود.

حنان موسى في سطور

يذكر أن الفنانة حنان موسى - دكتوراه كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان 2016 - رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة.

أقامت 17 معرضا خاصا، بالإضافة إلى المعارض الجماعية المحلية والدولية والمشاركة بالعديد من الملتقيات آخرها ملتقى البرلس الدولي الخامس أكتوبر 2018 .

صدر لها كتاب "معزوفات جرافيكية" ولها العديد من المقالات المنشورة بالإضافة إلى الجوائز منها: الفوز بالمركز الثاني بمسابقة من وحي نجيب محفوظ "عاش ليبقى" 2015 - الفوز بالمركز الأول في مجال الرسم بإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة 2013 مسابقة (عبور وطن).

كما أنها عضو نقابة الفنانين التشكيليين، وعضو جمعية الحفاظ على التراث، وعضو المجلس الأعلى للثقافة، وعضو المجلس القومي للمرأة، وعضو العديد من لجان التحكيم منها: لجنة تحكيم جائزة الدولة للإبداع الفني ديسمبر 2017.

وقد أشرفت الفنانة حنان موسى على العديد من المؤتمرات والفعاليات منها: المؤتمر العلمي الدولي الأول "الدورة العربية" الأقصر 2017، والمؤتمر العلمي السادس للمرأة المصرية بالمنيا في أبريل 2018، والمؤتمر العلمي الدولي الثاني للقصور المتخصصة بأسوان في مارس 2019، والمؤتمر العلمي السادس للشباب بالغردقة في أبريل 2019، والمؤتمر العلمي السابع للمرأة في أبريل 2019، وملتقيات الدمج للفتيات بالمناطق الحدودية – أسبوع القاهرة الدولي الثاني للمياه أكتوبر 2019.

اقرأ أيضا.. «حديث الأربعاء» يحتفي بالكاتب إبراهيم عبد المجيد