الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للثقافة يعلن أسماء الفائزين بمسابقة لجنة المسرح

اعلان أسماء الفائزين
اعلان أسماء الفائزين

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، عن أسماء الفائزين في مسابقة: "النصوص والدراسات النقدية المسرحية"، التي نظمتها لجنة المسرح بالمجلس برئاسة المخرج عصام السيد.

المواهب والمبدعين

وقد أعلن عن مسابقة لجنة المسرح، والتي تأتي في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة، فيما يخص تشجيع ودعم ورعاية المواهب والمبدعين.

وجاءت الدورة الحالية 2021 - 2023 برئاسة المخرج الأستاذ عصام السيد، بعنوان: (النصوص والدراسات النقدية والمسرحية)، وتم الإعلان عنها في أغسطس الماضي، في فرعى الدراسات النقدية والنصوص المسرحية.

لجان التحكيم

وضمت لجنة التحكيم في فرع الدراسات النقدية، كل من الدكتور أحمد مجاهد، والدكتورة أميرة الوكيل، والدكتور محمد سمير الخطيب.

وفي فرع النصوص المسرحية، ضمت لجنة التحكيم، كل من الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، والدكتورة إيمان عز الدين، والدكتور أيمن الشيوي.

وأكد الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف؛ رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، أن المسابقة تضم ثلاث جوائز لكل من فرعيها، وتقدم 69 متسابقا، حيث انتهت لجنة التحكيم إلى حصول السادة التالية أسمائهم على جوائز المسابقة لهذا العام؛ وهم على النحو التالي:

أسماء الفائزين

وفي مجال الدراسات النقدية، فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 20000 جنيه، محمود أحمد محمود زكري، عن عمله: مسرحية باب الفتوح لمحمود دياب (مساءلة التاريخ والخطاب الدرامي)".

وفازت بالجائزة الثانية، وقيمتها 15000 جنيه، رنا محمد عبد القوى منصور محمد، عن عملها: (المعالجة الدرامية لآليات المسرحة في الاحتفالات الطقسية.. تطبيقاً على بعض النصوص المسرحية المصرية).

وفاز بالجائزة الثالثة وقيمتها 10000 جنيه، شريف صالح عبده على صالح، عن عمله: (المعلن والمخفي في مسرحية زوبة المصرية).

النصوص المسرحية

وفي مجال النصوص المسرحية، فازت بالجائزة الأولى وقيمتها 20000 جنيه، دعاء جمال فهيم عبد اللطيف البادي، عن نصها المسرحي: (الرماد).

وفاز بالجائزة الثانية وقيمتها 15000 جنيه، أحمد سمير قرني محمد، عن نصه المسرحي: (أضغاث أحلام). بينما فاز بالجائزة الثالثة : وقيمتها 10000 جنيه، هاني مصطفى محمد قدري، عن نصه المسرحي: (قبور بلا موتى).

اقرأ أيضا.. «صالح» يكشف اللثام عن الغريب في حياة وممات أدباء عالميين