الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأعلى للثقافة يصدر «لم يقدر أن يتخير» للشاعر محمد الشحات

غلاف الديوان
غلاف الديوان

صدر حديثًا عن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، ديوان بعنوان "لم يقدر أن يتخير" للشاعر محمد الشحات.

ويأتي ديوان «لم يقدر أن يتخير» استكمالًا لتجربة الكاتب محمد الشحات الشعرية التي بدأها خلال ديوانه الأول "الدوران حول الرأس الفارغ".

ملامح ظلي

ويعد ديوانه الجديد الثاني والعشرين في إصدارته الشعرية بعد أن صدرت له أعماله الكاملة التي تضم عشرين ديوانًا، بالإضافة إلى ديوان "ملامح ظلي" الذي صدر عن هيئة الكتاب.

أنا وشيخي

وينقسم ديوان «لم يقدر أن يتخير» إلى قسمين: الأول (أنا وشيخي)، ويحتوي أحد عشر قصيدة كتبها الشاعر في لغة شفيفة غير موحشة أو غريبة على بحور الشعر العربي حيث ينتمي إلى شعراء التفعيلة.

النفس البشرية

والجزء الثاني "أنا ونفسي" هو قصائد كاشفة لما يدور في النفس البشرية من صراعات ومحاولة للبحث عن علم فاضل يجد الإنسان فيه نفسه.

القضايا الفلسفية

ويطرح الشاعر في ديوانه الكثير من القضايا الفلسفية الشائكة خاصة ما يتعلق بالحياة والموت، والبحث عن ضفاف آمنة لكي يعيش عليها الإنسان.

وقد لفتت تجربة الشاعر محمد الشحات، نظر الكثير من النقاد حيث صدر كتب عنه في آخر عامين أكثر من 140 دراسة نقدية.

اقرأ أيضا.. اليوم.. الأعلى للثقافة يناقش «حقوق الملكية الفكرية للأعمال المسرحية والفنانين»

موضوعات متعلقة