الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح مسرحية «يا شيخ سلامة» الأحد القادم بمسرح البالون

مسرحية يا شيخ سلامة
مسرحية يا شيخ سلامة

أعلن البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بإشراف الدكتور عادل عبده، عن افتتاح العرض المسرحي "يا شيخ سلامة"، وذلك بداية من الأحد 22 يناير الجاري، بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني"، وإشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال.

فريق مسرحية "يا شيخ سلامة"

يتقدم العرض المسرحي "يا شيخ سلامة" مجموعة من النجوم والفنانين، هم: علي الهلباوي، زهرة إبراهيم، نهلة خليل، مراد فكري، أحمد شومان، ريهام درويش، سلمي عادل، يوسف عبيد، حسني عكري، شيماء الهلالي، أحمد مصطفى، محمود بيومي، سيد عبد الرحمن، سحر عبد الله، محمد السبكي، محمد عمر، إبراهيم غنام، صابر عبد الله، حبيبة رشاد، محمد أبو عيسى.

والعرض من ألحان الفنان علي الهلباوي، ديكور حمدي عطية، ملابس هبة محمود، إضاءة أبو بكر الشريف، مصمم استعراضات أشرف شرف، تدريب استعراضات محمد صلاح و رشا نور، توزيع موسيقي محمد الكاشف، وماكياج روبي مهاب.

مسرحية "يا شيخ سلامة" من تأليف وأشعار يسري حسان، ومن إخراج محمد الدسوقي، مخرج منفذ: وليد صلاح الجلاد، أحمد يونس، شيماء ربيع، هيئة الإخراج: إبراهيم أبو النجا، محمود إسحاق، نهى بدر، ومصمم دعاية أحمد زغلول، وإشراف الدعاية عربي أبو سنة، منسق عام العروض: إيهاب فاروق، والمسرحية تحت إشراف الفنان وليد طه.

عن الشيخ سلامة حجازي

صرح الكاتب ومؤلف عرض "يا شيخ سلامة" الكاتب يسري حسان، أنه استدعى شخصية الشيخ سلامة حجازي، ليس فقط لأنه أحد أعلام الموسيقى والغناء والمسرح الغنائي في مصر والوطن العربي، ولكن أيضا لأنه صاحب رحلة شاقة ومضنية ورغم ذلك حرص على تلقي العلم والتعلم والاستزادة من العلم لنجده في نهاية المطاف أحد أهم رموز الموسيقى عبر تاريخ الموسيقى.

كما صرح المخرج محمد الدسوقي أن العرض من العرض ليس فقط تسليط الضوء على حياة سلامة حجازي فحسب، وإنما لتسليط الضوء أيضا على قضية موازية ومتداخلة في ذات الوقت، وهي حكاية "أغاني المهرجانات" وهي ظاهرة لها ما لها وعليها ما عليها، وهذا العرض ليس حربا ضد الظاهرة ولكن هو محاولة لإعانة ما عرف بالمهرجانات على تصحيح مسارها، لأن الظاهرة ليست سيئة في المطلق، وبما أن لكل مهنة "أسطى" يعمل على تطوير مساعديه في المهنة وصقل مواهبهم، ولهذا سعى الفريق في تقديم سيرة الشيخ سلامة حجازي أحد أسطوات الفن ليكون نموذجا يحتذى به، معينًا لكل من يخطو خطواته الأولى على سلم الفن.

اقرأ أيضا.. «الأردن» تشارك في المعرض بـ27 فعالية ثقافية من بينهم 4 عروض مسرحية

موضوعات متعلقة