الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بدون وسيط».. متحدث الزراعة يكشف لـ«الطريق» تفاصيل نقل السلع الغذائية إلى منافذ «أهلاً رمضان»

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

استمرارا لجهود وزارة الزراعة في توفير جميع السلع الغذائية في المنافذ بأسعار مخفضة تصل إلى 40%، تأتي مشاركة الوزارة بشكل كبير في معارض "أهلاً رمضان" من خلال منافذها وتعزيز تواجدها لتخفيف عبء الأزمة الاقتصادية على كاهل المواطنين.

وفيما يلي تستعرض جريدة "الطريق الجهود المبذولة من قبل وزارة الزراعة في معارض أهلاً مضان.

وزارة الزراعة

خطة الزراعة لمجابهة غلاء الاسعار

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تشارك جميع الجهات المعنية في محاربة ارتفاع الأسعار الغير مبرر، وأيضًا في مجابهة استغلال الأزمة الاقتصادية العالمية من قبل جشع بعض التجار وظاهرة الاحتكار للسلع الغذائية، بجانب الهدف الرئيسي والذي يتمثل في تخفيف العبء على المواطنين.

طرح السلع "الخضروات والفاكهة" بالمنافذ

أوضح متحدث وزارة الزراعة، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الوزارة تشارك في معارض أهلاً رمضان بتوفير العديد من منافذ طرح الخضروات والفواكهة بجودة مميزة وبأسعار مخفضة تصل تتراوح ما بين 30 إلى 40%، فضًلا عن طرح لحوم ودواجن أيضًا بأسعار تختلف عن أسعار الأسواق الخارجية.

وزارة الزراعة

زيادة أعداد المنافذ الثابته والمتحركة

أردف "القرش" إلى أن الوزارة تعزز جهودها من خلال طرح منافذ ثابتة ومتحركة 273 منفذ، وتحديدًا في الأماكن المزدحمة والمليئة بالسكان، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة نسبة المنافذ إلى 300 منفذًا، وتحديدًا في القرى والنجوع والمدن والمراكز من أجل الوصول إلى المواطن البسيط في هذه المناطق، وأيضًا المتابعة المستمرة من قبل الوزارة في توفير السلع لهم.

اقرأ أيضًا:«الإشتراطات البيئية» نهج جديد للمشروعات الاقتصادية الكبري للحد من الإنبعاثات

نقل السلع الغذائية بدون وسيط

لفت "محمد" إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرًا أيضًا في ضخ المزيد من السلع الغذائية من خلال نقل من المزارع إلى المنافذ وتحديدًا منافذ "أهلا رمضان" بدون وسيط أو حلقات تسويقية، وبذلك لا يمكن التحكم في الأسعار من قبل المنافسين في الأسواق الخارجية، متابعًا أن الوزارة تعمل على إحداث توازن داخل الأسواق المصرية من أجل المواطنين.

مزارع اللحوم والدواجن

أشارإلى أن الوزارة تمتلك العديد من مزارع إنتاج اللحوم وأيضًا مزارع للدواجن وإنتاج البيض، حيث إن الوزارة لا تستهدف الربح من وراء صناعة المنتجات الغذائية، ولكنها تستهدف مصلحة وخدمة المواطنين في المقام الأول في مواجهة الغلاء والأعباء الاقتصادية التي يعيشها العالم في الفترة الحالية.